الجمعة 3 مايو 2024 مـ 09:47 صـ 24 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

بعد زيادة المرتبات والمعاشات.. هاشتاج ”شكرًا ومعاك ياريس” يتصدر تويتر

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

بعد زيادة المرتبات والمعاشات.. هاشتاج ”شكرًا ومعاك ياريس” يتصدر تويتر.. خلال الساعات القليلة الماضية، تصدر هاشتاج « شكرا_ومعاك_ياريس»، تريند تويتر، بعد إصدار الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارات بزيادة الحد الأدنى للأجور وعدد من الإجراءات المهمة لرفع المعاناة عن كاهل المواطن البسيط، وتحسين إجراءات الحماية الاجتماعية.

ومن جانبه غرد محمود شكري أحد رواد تويتر: «باختصار كده الرئيس السيسي بيحس باللي يحس بيه الشعب، والقرارات دي استجابة لقلوب المصريين والرئيس عالم بحال شعبه ومتابع كله حاجه ونفسه يحقق كل مانتمناه وبيعمل اللي بيقدر عليه».

وغرد سامي شعبان قائلاً: «شكرا_ومعاك_ياريس، بنقولك الف شكر على زيادة الأجور جت في وقتها يا ريس ألف شكر».

وأضافت روضة أحمد أحدي رواد تويتر : «الفرحه النهارده كانت للجميع مش بس لأهلينا ف المنيا لا دي لكل مواطن مصري النهاردة أي حد هيشتغل مش هياخد اقل من 3500 وده بقرار من الرئيس السيسي بنفسه».

كما غردت ياسمين محمد علي حسابها الشخصي تويتر: «أنا أول ما شوفت قرار رفع زيادة فئات كفاله وكرامه بنسبه 25% ، حرفياً طرت من الفرحة، ودلوقتي كل الأسر تقدر تتعايش مع الظروف وتقدر تجيب كل الي يحتاجوه خصوصا مع دخول رمضان، لفتة عظيمه من سياده الرئيس الله يحفظه، #شكرا_ومعاك_ياريس».

وجاء ذلك خلال زيارة الرئيس السيسي اليوم، لمحافظة المنيا، لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية الجديدة بالمحافظة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وجه الحكومة، بالتعجيل في إعداد حزمة لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكادرات الخاصة اعتباراً موعد تطبيق من أول إبريل 2023 لصرف الزيادات ، تشمل العديد من المحاور.

وتتضمن تلك الحزمة تحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكادرات الخاصة بحد أدنى 1000 جنيه شهرياً، اعتباراً من أول إبريل 2023، ومن المنتظر أن تصبح زيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة وذلك على النحو التالي:

- بالنسبة للدرجة السادسة وما يعادلها لتكون بقيمة 3500 جنيه شهرياً.

- بالنسبة للدرجة الثالثة النوعية وما يعادلها لتكون بقيمة 5000 جنيه شهرياً.