السبت 4 مايو 2024 مـ 10:22 صـ 25 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

من هي مريم الجندي صاحبة شخصية هاجر في مسلسل بالطو؟

مريم الجندي من مسلسل بالطو
مريم الجندي من مسلسل بالطو

من هي مريم الجندي صاحبة شخصية هاجر في مسلسل بالطو؟.. حققت الفنانة الشابة مريم الجندي نجاحًا كبيرًا في مسلسل بالطو، الذي يعرض الآن عبر منصة Watch it، وتصدرت أيضًا مواقع التواصل الاجتماعي فور عرض المسلسل، ويسرد لكم موقع القاهرة 24 أبرز المعلومات والأعمال الفنية للفنانة الشابة مريم الجندي.

بدايات مريم الجندي

درست الفنانة مريم الجندي صحافة الوثائق المتعددة في الجامعة الأمريكية، وبدأت في التمثيل تحت إشراف المخرج خالد جلال، بعد أن انضمت إلى مركز الإبداع الفني تحت إشرافه، وكانت شاركت في دور طفلة في مسلسل الناس في كفر عسكر، الذي عرض في عام 2003، وتابعت مريم الجندي التمثيل كطفلة في مسلسل عم كريم أبو المفاهيم عام 2005.

مريم الجندي والمخرج خالد جلال

ولعبت دور ماجدة في مسرحية سينما مصر، التي تعد أولى مشاركتها كفنانة في عمل فني لها، وبعد المسرحية اتجهت بشكل كبير إلى المسرح، حيث شاركت في أكثر من مسرحية وهي: مسرحية المحاكمة عام 2019، مسرحية الوصية 2020.

الفنانة الشابة مريم الجندي

وتوقفت في عام 2020 بعد عرض مسرحية الوصية، عن الوقوف على خشبة المسرح، واتجهت إلى أدوار ثانوية في الأعمال الدرامية، وشاركت في أول عمل درامي لها وكان الجزء الثاني من مسلسل الآنسة فرح، وتابعت مريم المشاركة في الأعمال الدرامية، ولكنها توقفت قليلًا، إذ شاركت في عمل سينمائي واحد بمشاركتها في فيلم وقفة رجالة بطولة الفنان ماجد الكدواني.

مريم الجندي

ولم تشارك في أي عمل سينمائي مرة أخرى، وعادت إلى تقديم أدوار متميزة في الأعمال الدرامية، ومنها: الجزء الأول من مسلسل موضوع عائلي، الجزء الثاني من مسلسل الحرامي، الآنسة فرح 3، كما شاركت في حلقة وحيدة من الملحمة الدرامية الاختيار 2، وحكايات جروب الماميز، وآخرها في مسلسل بالطو، وجسدت شخصية الدكتورة هاجر، حيث لمعت مريم الجندي بشكل كبير، بعد أداء هذا الدور، ونالت إعجاب الجمهور، وتصدر اسمها تريند مواقع التواصل الاجتماعي بعد عرض العمل.

مريم الجندي

صلة قرابة مريم الجندي بالفنان محمود الجندي

ولا يعلم الكثير من الجمهور صلة القرابة التي تجمع الفنانة مريم الجندي مع الفنان محمود الجندي، وهي ابنته، وشقيقة المخرج والمؤلف الكبير أحمد الجندي، ولعبت دور سالي في مسلسله موضوع عائلي، ووصلت إلى قلوب الجماهير بشكل كبير، وتعد ابنة الراحلة ضحى حسن، زوجة الفنان محمود الجندي الأولى، التي أنجب منها ثلاث بنات، وولدًا وحيدًا، وهو المخرج أحمد الجندي، واستمر زواجهما حتى لقيت حتفها عام 2001 إثر اندلاع حريق في منزلهم.

مريم الجندي ووالدها محمود الجندي

مريم الجندي تتحدث عن والدها

وعن أعمال ونجاحات والدها، قالت مريم الجندي، خلال لقائها مع القاهرة 24: شرف كبير لي إني ابنة محمود الجندي وهفضل أفتخر بيه طول حياتي، ومحمود الجندي اجتهد وتعب جدًا، عشان يكون فنان معروف، مينفعش أستغل نجاحه أو تعبه وسنين ومجهود مش بتاعي، أجتهد وأنجح وأكون زي المخرج أحمد الجندي.

مريم الجندي ووالدها محمود الجندي

وكانت مريم الجندي تحدثت في تصريحات تليفزيونية عن العلاقة الكبيرة التي كانت تجمعها مع والدها الراحل محمود الجندي، قائلة إنه كان الداعم الأول لها في التمثيل، وآمن بموهبتها بشكل كبير، ولكنه توفي قبل استكمالها لدراسة التمثيل.

مريم الجندي ووالدها محمود الجندي

مريم الجندي تتحدث عن دورها في مسلسل بالطو

وأعربت الفنانة الشابة مريم الجندي بسعادتها الشديدة بنجاح دورها في مسلسل بالطو قائلة: لم أتوقع نجاح مسلسل بالطو بهذا الشكل، وتخوفت من النجاح الكبير الذي حققه منذ عرض الحلقة الأولى منه.