الأحد 28 أبريل 2024 مـ 10:16 مـ 19 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الأمن الليبي يحبط تهريب أسلحة نوعية إلى مصر

الأمن الليبي يحبط تهريب أسلحة نوعية إلى مصر
الأمن الليبي يحبط تهريب أسلحة نوعية إلى مصر

الأمن الليبي يحبط تهريب أسلحة نوعية إلى مصر.. أعلن سامي إدريس مدير أمن طبرق في المنطقة الشرقية بـ ليبيا، ضبط أسلحة نوعية وخطيرة على الحدود مع مصر، قبل تهريبها إلى داخل الدولة المصرية.

وأوضح مدير أمن طبرق، أنه تم ضبط الشحنة مخبأة داخل الصحراء في منطقة حدودية مع مصر، بعد تكثيف عملية الرصد وجمع المعلومات، موضحًا أن الأسلحة نوعية وخطيرة وليست من الأسلحة المعتاد تداولها، وكانت معدة للتهريب إلى مصر.

وذكر أنه سيتم جمع الأسلحة المضبوطة ونقلها إلى القيادة العامة للقوات المسلحة، داعيًا المواطنين الليبين إلى ضرورة الاستفادة من المهلة وفترة السماح المحددة بـ7 أيام لتسليم الأسلحة.

أسلحة تستخدمها جماعات إرهابية

وأكد أنه سيتم التعامل مع أية نحركات لمهربي الأسلحة أو المواد الأخرى التي يتم تهريبها.

وأردف قائلا: هذه الأسلحة يبدو أنها مطلوبة في جمهورية مصر العربية، وهذا مؤشر خطير، وسنحيل الأسلحة للقيادة العامة لتحديد نوعية الأسلحة ومدى خطورتها وهي ليست أسلحة فردية، موضحًا أنها من النوع الذي تستخدمه عادة التنظيمات الإرهابية.

واستكمل: مثل هذه الأسلحة موجودة لدى الجيش الليبي وموجودة في غرب البلاد، ونحن متأكدون أن مصدرها ليس الجيش الليبي، إنه مؤسسة منضبطة وليس أسلحة يُسمح بتداولها كعهد شخصية بل موجودة في المخازن، والأمر متروك للاستخبارات العسكرية لتحديد مصدرها، وقد تكون منقولة من مصادر بعيدة بناء على مظهرها فهي لم تكن مخزنة بشكل جيد.