الجمعة 3 مايو 2024 مـ 02:21 مـ 24 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل الطقس خلال شهر رمضان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل الطقس خلال شهر رمضان.. أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس خلال شهر رمضان هذا العام، حيث يتبقى 4 أسابيع على بداية الشهر الكريم، ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة خلال الأيام الأولى من شهر رمضان ويكون الطقس مائل للبرودة  في الصباح الباكر ومعتدل خلال النهار.

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية ان خلال النصف الثاني من شهر رمضان يبدأ فصل الربيع جغرافيا وتتقارب حالة الطقس به مع بعض سمات طقس فصل الشتاء خاصة في النصف الأول من الربيع مع نهاية شهر مارس المقبل.

ومن المتوقع مع بداية شهر أبريل تستمر درجات الحرارة حول نفس المعدلات دون الارتفاع حيث تتراوح الحرارة وفقا للمعدلات المناخية في تلك الفترة بين 23 و 25 درجة طوال النهار، حيث تسود أجواء معتدلة ومع بداية فترة المساء تنخفض الحرارة بين 5 لـ 6 درجات.

و حذر خبراء الأرصاد الجوية من الظواهر الجوية في الشهر الأخير من الشتاء، حيث تتساقط الأمطار الغزيرة والرياح المحملة بالأتربة مع سطوع  الشمس وتكون أهم النوات الأخيرة في شتاء 2023 المسيطرة على الطقس هى : 

1- نوة الشمس الصغرى وبدأت اليوم الأحد 18 فبراير يصاحبها سقوط الأمطار بالرغم من سطوع الشمس.

2- نوة السلوم تبدأ من 2 مارس وتستمر يومين فقط وتشهد نشاط للرياح والتي تكون مصحوبة بالأتربة والرمال، ومصحوبة بسقوط الأمطار. 

3- نوة الحسوم ومدتها 6 أيام تبدأ  في 8 مارس وتضرب السواحل الشمالية بأمطار رعدية غزيرة.

4- نوة الشمس الكبرى وتستمر لمدة يومين وتكون فى  18 مارس و تشهد سقوط أمطار غزيرة مع  سطوع الشمس.