الأحد 28 أبريل 2024 مـ 09:33 صـ 19 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

روسيا تصدر بيان عاجل بعد اعتراف الاتحاد الأوروبي بخوض حرب ضدها

روسيا والاتحاد الأوروبي
روسيا والاتحاد الأوروبي

روسيا تصدر بيان عاجل بعد اعتراف الاتحاد الأوروبي بخوض حرب ضدها.. قال ليونيد سلوتسكي، رئيس لجنة مجلس الدوما للشؤون الدولية، إن مسئول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل، اعترف بأن الاتحاد الأوروبي متورط في نزاع مسلح ضد روسيا، كما أنه يشارك المسؤولية عن هزيمة كييف في المستقبل القريب.

كتب سلوتسكي، عبر “تلجرام”: “في الواقع، اعترف بوريل، بعد وزيرة خارجية ألمانيا، اناليا بيربوك، بأن الاتحاد الأوروبي متورط في نزاع مسلح مع روسيا، ويشارك أيضًا في المسؤولية عن الهزيمة العسكرية المستقبلية لكييف مقدمًا وشرع بالفعل انتشار النازية الجديدة في أوروبا”.

أوضح أن شكل مؤتمر ميونيخ آخذ في التدهور ويتحول إلى "منتدى آخر للناتو مناهض لروسيا".

كما أشار سلوتسكي إلى أن الولايات المتحدة هي التي تهدد أمن أوروبا، "وتفجر أشياء لهيكل طاقة بالغ الأهمية، وتعزز أيضًا سياستها الاستعمارية الجديدة على حساب مصالح الدول الأوروبية".

وفي وقت سابق من اليوم، قال مسئول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، إن أوكرانيا عضو في الأسرة الأوروبية، لكن عضوية الاتحاد الأوروبي لا يمكن أن تحدث بين عشية وضحاها.

وقال بوريل: "أوكرانيا عضو في الأسرة الأوروبية"، مضيفًا أن "مستقبل أوكرانيا سيكون في الاتحاد الأوروبي".

وأوضح أن “القادة الأوروبيون قد أشاروا بالفعل إلى أن أوكرانيا ومولدوفا، ولاحقًا جورجيا ستكونان أعضاء في الاتحاد الأوروبي، والعملية مفتوحة".

وقال بوريل: "مع ذلك، لا تتوقع أن يتم ذلك بين عشية وضحاها، دون تلبية بعض المتطلبات”.