الأحد 28 أبريل 2024 مـ 02:36 مـ 19 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

مقتل رجل بالرصاص على يد شرطي أمريكي في ولاية مينيسوتا

الشرطة الأمريكية
الشرطة الأمريكية

أعلنت شرطة ولاية مينيسوتا الأمريكية، أن شرطيا قتل رجلا بالرصاص هدد رجال الأمن بسكين.

ووقع الحادث حوالي الساعة الخامسة مساء السبت في سانت بول.

وقال السيرجنت مايك إرنستر، إن ضباط شرطة مركز سانت بول تلقوا استدعاء للتوجه إلى مبنى سكني بعد بلاغ بشأن قيام رجل يحمل سكينا بتهديد المتواجدين في قاعة مجتمعية، وواجه الضباط الرجل وأمروه بإلقاء السكين.

 

شرطي يقتل رجل بالرصاص في ولاية مينيسوتا

وأضاف إرنستر أن الرجل تقدم نحو الضباط، ما دفع أحدهم باستخدام صاعق كهربائي، فيما أطلق الآخر أعيرة نارية أصابت الرجل الذي أعلنت وفاته في مكان الحادث، ولم يكشف عن اسمه.

وتم وضع الضباط في إجازة إدارية في انتظار التحقيق من قبل مكتب مينيسوتا للاعتقال الجنائي.

وأكد إرنستر أن الضباط كانوا يحملون كاميرات تصوير سجلت المواجهة.

 

والشهر الماضي، أفادت وسائل إعلام أمريكية بمقتل 3 أشخاص وإصابة 4 آخرين بجروح في حادث إطلاق نار في منزل فاخر قرب بيفرلي هيلز بلوس أنجلوس الأمريكية.

وسارعت فرق الطوارئ إلى الموقع في منطقة بيندكت كانيون في لوس أنجلوس ليلا حيث عثر على 3 قتلى داخل مركبة كانت متوقفة في الخارج، ويخضع 4 أشخاص آخرين للعلاج في مستشفى، بينهم اثنان إصاباتهما خطيرة.

ووقع الحادث في أعقاب عمليتي إطلاق نار أسفرتا عن سقوط 18 قتيلا في كاليفورنيا.

 

إطلاق نار في لوس أنجلوس

وذكرت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" نقلا عن المحققين إن الهجوم وقع في "منزل يتم تأجيره لفترات قصيرة"، وأفادت الشرطة عن وجود تجمع من نوع ما في المكان.

وقال، بروس بوريهان، من قسم شرطة لوس أنجلوس للصحفيين "استخدمنا صفة تجمع إلى أن نتمكن من مقابلة بعض الأشخاص الذين كانوا هنا لتحديد نوع التجمع بدقة".

وأضاف "يتنقل المحققون من منزل لآخر بحثا عن تسجيلات إضافية التقطتها كاميرات المراقبة، أو أي دليل يمكن أن يساعدنا على تحديد ما حصل وسبب تعرض هؤلاء الضحايا إلى إطلاق نار".

 

العنف في الولايات المتحدة

ويعد العنف باستخدام السلاح أزمة كبيرة في الولايات المتحدة حيث وقعت أكثر من 600 عملية إطلاق نار استهدفت مجموعة من الأشخاص في العام 2022، وفق موقع "أرشيف العنف بواسطة الأسلحة" Gun Violence Archive.

وقضى 49 ألف شخص بالرصاص في العام 2021 في الولايات المتحدة، مقابل 45 ألفا في 2020 التي كانت سنة سجلت حصيلة قياسية. وهذا يمثل أكثر من 130 وفاة يوميا أكثر من نصفها حالات انتحار.

وأحيت حوادث إطلاق النار الجدل حول فرض قيود على استخدام الأسلحة، رغم إحراز تقدم ضئيل في الكونجرس بشأن تبني إصلاحات.

 

حوادث إطلاق النار في أمريكا

وتتوالى حوادث إطلاق النار في أمريكا، على نحو شبه منتظم، فلا تكاد تمر أشهر دون وقوع حادث مأساوي يسفر عن سقوط قتلى وجرحى، في حين ينقسم الأمريكيون بشدة حيال الطريقة الأنسب لمكافحة عنف الأسلحة.