الأربعاء 15 مايو 2024 مـ 01:26 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الشرطة الأمريكية تقتل شابا من أصول إفريقية مبتور الساقين

مقتل شاب أمريكي مبتور الساقين
مقتل شاب أمريكي مبتور الساقين

الشرطة الأمريكية تقتل شابا من أصول إفريقية مبتور الساقين.. الشرطة الأمريكية تقتل شابا من أصول إفريقية مبتور الساقين.. أوضحت شبكة CNN الإخبارية، أن شرطة مقاطعة لوس أنجلوس التابعة لولاية كاليفورنيا، تواجه الاتهام باستخدام القوة المفرطة مع الأمريكي أنتوني لوي (36 عامًا) في محاولة لاعتقاله، وأظهرت لقطات تم تصويرها من قبل المارة، وكان لوي يترك كرسيه المتحرك ليحاول الركض على ما تبقى من ساقيه، بينما يوجه عدد من رجال الشرطة أسلحتهم إليه.

لم تظهر اللقطات بشكل واضح ما جرى لاحقًا، ولكن ثبت أن عناصر الشرطة أطلقوا النار على لوي، ما أدى إلى وفاته.

وكانت محاولة الاعتقال جرت الخميس الماضي، لكن مقاطع الفيديو لم تظهر إلا مؤخرًا، وفق ما نقلته CNN، وسط جدل إثر تعرض رجل أسود آخر هو "تايري نيكولز" للضرب المبرح على يد شرطة ممفيس، في أوائل يناير جنوب الولايات المتحدة.

وبحسب شرطة هانتجتون بارك، وهي مدينة صغيرة واقعة في ضاحية لوس أنجلوس، فقد تدخل عناصرها خلال هجوم بسكين من قبل رجل على كرسي متحرك.

وأضاف بيان الشرطة الذي نقلته عدة وسائل إعلام أمريكية أن المشتبه به الذي كان يمسك سكينًا بطول 30 سنتيمترًا، تجاهل أوامر الشرطة بإسقاطها، مشيرًا إلى أن عناصر الشرطة استخدموا مسدسًا صاعقًا مرتين، من دون أن يتمكنوا من إخضاعه.

وقالت الشرطة، في بيانها: "واصل المشتبه به تهديد الضباط بسكين، ما أدى إلى إطلاق النار عليه من قبل شرطي"، من دون تحديد عدد رجال الشرطة الذين فتحوا النار.

وتظهر مقاطع الفيديو المتوفرة أنتوني لوي وهو يحمل شيئًا يشبه السكين.

وفي الصور، كان يظهر مبتعدًا عن الشرطة ولا يسير باتجاههم. وفقًا لقسم شرطة لوس أنجلوس، المسؤول عن التحقيق، فقد فتح شرطيان النار نحو 10 مرات على لوي الذي أصيب برصاصة في صدره وتوفي على الفور.

ونقلت صحيفة "الجارديان" تصريحات تاتيانا جاكسون، أخت لوي الصغرى، حيث قالت: "أنا فقط لا أستطيع أن أفهم لماذا يفعلون ذلك بشخص على كرسي متحرك.. أريد من شخص ما أن يشرح لي ما هو السبب الذي جعلك تضطر إلى إطلاق النار على رجل ليس له أرجل".لا