الأحد 28 أبريل 2024 مـ 01:50 صـ 18 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

بيان عاجل من أمريكا بعد الهجوم الإلكتروني العالمي

فرنسا-أمريكا-الولايات المتحدة
فرنسا-أمريكا-الولايات المتحدة

أعلنت وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية في الولايات المتحدة أنها تقيم تأثير حوادث قرصنة على نطاق عالمي، بعدما أعلنت هيئة إيطالية حكومية عن اختراق عالمي للخوادم الحاسوبية عبر فيروس "الفدية".

وقالت الوكالة:" نعمل مع شركائنا من القطاعين العام والخاص لتقييم آثار هذه الحوادث المبلغ عنها وتقديم المساعدة عند الحاجة ".

جاء ذلك بعدما أعلنت الوكالة الوطنية للأمن السيبراني في إيطاليا، الأحد، عن تعرض الآلاف من خوادم الكمبيوتر في جميع أنحاء العالم لهجوم قرصنة بغرض الفدية.

اختراق 925000 حساب.. قرصنة بيانات جميع عملاء Norton Password Manager ضبط عامل بالقاهرة لارتكابه وقائع قرصنة إلكترونية للاستيلاء علي أموال المواطنين

وقال المدير العام للوكالة، روبرتو بالدوني، إن "هجوم القرصنة سعى إلى استغلال ثغرة في البرمجيات"، مضيفا أنه كان "على نطاق واسع".

وفيما يتعلق بالدول المستهدفة، نقلت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" عن الوكالة الوطنية للأمن السيبراني، أنه "تم اختراق الخوادم في دول أوروبية أخرى، مثل فرنسا وفنلندا، إلى جانب الولايات المتحدة وكندا".

قرصنة سوق العملات الرقمية

في وقت سابق، كشفت وكالة الرقابة الأمريكية، عن عمليات سرقة من قبل الشركات المتعلقة بسوق العملات الرقمية تمت خلال العام المنقضي 2022.

وأفادت الوكالة أن قراصنة العملات الرقمية سرقت نحو 3.8 مليار دولار من الكيانات المرتبطة بسوق العملات الرقمية ، مما يجعلها أسوأ عام على الإطلاق.

وذكرت الوكالة الأمريكية أن ذروة نشاط القرصنة في سوق العملات الرقمية كان في شهر أكتوبر السابق، حيث سُرق خلالها حوالي 775.7 مليون دولار خلال 32 هجوما منفصلا.