السبت 27 أبريل 2024 مـ 12:46 مـ 18 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

تفاصيل مشروع تعديل السيارات العادية إلى كهربائية

السيارات الكهربائية
السيارات الكهربائية

تفاصيل مشروع تعديل السيارات العادية إلى كهربائية.. تفاصيل مشروع تعديل السيارات العادية إلى كهربائية.. كشف متحدث رئاسة الوزراء، تفاصيل مشروع تعديل السيارات العادية إلى كهربائية، قائلاً: "إن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والدولة المصرية استهدفت إيصال رسالة وهي أن الصناعة هي الشغل الشاغل للدولة في الفترة القادمة".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج حضرة المواطن، المذاع عبر فضائية الحدث اليوم، أن جدول اجتماعات رئيس الوزراء لا يخلو من عدة اجتماعات أسبوعية لتناول كل ما يخص القطاع الصناعي، لافتا إلى أن آخر اجتماع كان بهدف بحث الآلية الجديدة لتحفيز الصادرات من خلال اجتماعه مع أولي الأمر والشأن، بمعنى أن الدولة لا تضع خطط فوقية للآليات الخاصة بالقطاع الصناعي، ولكن تضعها بالتعاون مع أصحاب الشأن أنفسهم.

وأوضح أن اجتماع رئيس الوزراء الأسبوع الماضي مع بعض رجال الصناعة، لوضع ملامح الآلية الجديدة، لافتاً إلى أنه زار اليوم ثلاثة مصانع منها مصانع تفتتح خطوط إنتاج جديدة في مصر باستثمارات ضخمة، من أهمها مصنع بيبسيكو حيث تبلغ استثماراته 20 مليون دولار في خط الإنتاج لهذا المصنع.

وأشار إلى أن الشركة التي تقوم بتحويل السيارات للعمل للكهرباء هي شركة مؤسسة من جانب مجموعة من الشباب المصري أصحاب العقول المتميزة، حيث نجحت في جذب استثمارات خارجية من صناديق دولية، حيث استثمرت في هذه الشركة 9 ملايين دولار، ولديها مفاوضات لجلب 20 مليون دولار إضافية من هذه الصناديق حتى يتوسعوا في خططهم وأعمالهم.