السبت 27 أبريل 2024 مـ 11:43 صـ 18 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

تفاصيل حصول 22 مليون مواطن على دعم نقدي.. الحكومة توضح

دعم نقدي
دعم نقدي

تفاصيل حصول 22 مليون مواطن على دعم نقدي.. تفاصيل حصول 22 مليون مواطن على دعم نقدي.. أوضح السفير نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، حقيقة حصول 22 مليون مواطن على دعم نقدي، عبر مشروع تكافل وكرامة، وهل كل من يحصل على دعم تكافل وكرامة، لا يحصل على تموين، قائلاً:"إ ن المنظومة لا تحرم كل من يحصل على دعم، من أنه يحصل على نوع آخر من الدعم".

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج حضرة المواطن، المذاع عبر فضائية الحدث اليوم، أن الـ 22 مليون مواطن، والذين يمثلون 5.2 مليون أسرة تحصل على دعم نقدي في صورة معاش تكافل وكرامة، يحص جزء كبير منها إن لم يكن جميعها على بطاقات التموين.

وأوضح أن المنظومة لا تحول دون استفادة أسرة واحدة من أشكال الدعم المختلفة، لافتاً إلى أنه يوجد حوالي 70 مليون مواطن يحصلون على دعم الخبز المدعوم، وحوالي 64 مليون مواطن يحصلون على دعم البطاقات التموينية، من ضمنهم الـ 22 مليون مواطن الذين يحصلون على الدعم النقدي المشروط في إطار تكافل وكرامة.

وأشار إلى أن تعدد منظومات الدعم مفيد في هذه المرحلة، لافتا إلى أنه في مرحلة الصعوبات الإقتصادية تسعى الدول أن تزيد من برامج الحماية الإجتماعية.