الجمعة 10 مايو 2024 مـ 05:41 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

مواطن تونسي يتخلص من حياته حرقا لتردي أوضاعه المالية

تونس
تونس

مواطن تونسي يتخلص من حياته حرقا لتردي أوضاعه المالية.. مواطن تونسي يتخلص من حياته حرقا لتردي أوضاعه المالية.. توفي فجر الأحد مواطن تونسي أضرم النار في جسده قبالة مقر ولاية نابل، بسبب ضائقة مالية عقب فصله من جهة عمله، فى حادث يعيد إلى الأذهان إقدام بائع الخضراوات محمد البوعزيزي التخلص من حياته حرقا والتى حلت ذكراه قبل أيام.

 

وانتشر مقطع فيديو مفزع للمواطن على مواقع التواصل الاجتماعي أثناء لحظات اندلاع النيران في جسده، ولم تفلح محاولات إنقاذه من ألسنة النيران، من قبل عناصر من الشرطة الذين كانوا يرابطون أمام مقر الولاية في نابل.

 

وأفادت مصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، بأن المواطن لفظ أنفاسه الأخيرة فجر اليوم، إثر نقله إلى مستشفى الحروق البليغة بولاية بن عروس قرب العاصمة.

 

انتحار مواطن تونسي

ولم تتضح أسباب إقدام هذا المواطن، وهو في الأربعينات من عمره، على الانتحار.

 

وقالت مصادر لوكالة الأنباء الألمانية، إنه يعاني مشاكل عائلية ومهنية بمقر عمله في معتمدية نابل، وكان بصدد الاحتجاج أمام مقر الولاية.

 

وتتكرر في تونس محاولات الانتحار حرقًا أمام مقرات السلطة ومؤسسات الدولة في وقت تشهد فيه البلاد أوضاعًا اقتصادية واجتماعية خانقة رافقت أغلب فترات الانتقال السياسي منذ 2011.

ووفقا لصحيفة «ارابيسك» التونسية، فإن العميد مراد المشري، مدير الحماية المدنية بنابل، قد صرح بأن فريقا من الحماية المدنية تدخل مساء السبت، لنجدة مسن أقدم على إضرام النار في جسده، احتجاجا على تردي أوضاعه الاجتماعيّة.

 

وحسب معطيات فإن هذا الشخص يبلغ من العمر 41 عاما، ويعمل بإحدى المديريات التابعة لولاية نابل، وقد تواجد مساء أمس أمام مقرّ الولاية حيث سكب مادّة سائلة على جسده وأضرم النار في نفسه، قبل أن يتدخل مواطنون وأفراد أمن متواجدين بالقرب منه، لإطفاء النيران التي أتت على أجزاء حيوية من جسده، ليتمّ إثر ذلك نقله إلى المستشفى حيث فارق الحياة.

 

وأذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بنابل، مساء أمس بمباشرة التحقيقات اللازمة للكشف عن ملابسات الحادثة.