الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 10:24 مـ 14 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الصحة توجه نصائح للمواطنين لتجنب نزلات البرد

نزلات البرد
نزلات البرد

الصحة توجه نصائح للمواطنين لتجنب نزلات البرد.. الصحة توجه نصائح للمواطنين لتجنب نزلات البرد.. قدمت وزارة الصحة والسكان عددا من النصائح والإرشادات للمواطنين للوقاية من الإصابة بالبرد في ظل انخفاض درجات الحرارة والتقلبات الجوية.

إرشادات صحية لتجنب الإصابة بالبرد

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، في منشور لها على مواقع التواصل الاجتماعي، أنه يجب على المواطنين ارتداء ملابس ثقيلة، ويفضل أن تكون متعددة الطبقات.

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أنه يجب تناول وجبات صحية تمد الجسم بالطاقة فضلا عن المشروبات الساخنة، وممارسة التمارين الرياضية الخفيفة.

وشددت وزارة الصحة والسكان على ضرورة الحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا والإنفلونزا الموسمية؛ لمنع شدة الإصابة بالمرض.

وطالبت وزارة الصحة والسكان، المواطنين بضرورة عدم التواجد خارج المنزل في أوقات الأمطار والبرودة الشديدة قدر الإمكان؛ تجنبا للإصابة بنزلات البرد.

منخفض جوي وأمطار رعدية

وفي وقت سابق، كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس غدًا السبت.

وقالت غانم، خلال تصريحات تليفزيونية، إن الإسكندرية والسواحل الشمالية تتعرض لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، يصاحبه كتل هوائية شمالية رطبة قادمة من البحر المتوسط، ما يؤدي إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية، ويزيد من فرص تساقط أمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة رعدية على أغلب المحافظات الساحلية ومحافظات شمال الوجه البحري، مرورًا بالبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية وبعض المناطق من دمياط.

ولفتت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن كميات الأمطار متفاوتة في شدتها من محافظة إلى أخرى، وستكون الأمطار على فترات متفرقة.

أجواء شتوية باردة إلى شديدة البرودة

أما بالنسبة لباقي محافظات الجمهورية، فأشارت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى تلاشي فرص سقوط الأمطار، وزيادة فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار.