الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 10:19 مـ 10 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

رد قوي من رئيس رابطة الأندية على تهديد مالك بيراميدز بسحب استثماراته

أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة، فيتو
أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة، فيتو

علق النائب أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة، على بيان نادي بيراميدز، والذي هدد فيه مالكه رجل الأعمال سالم الشامسي بالانسحاب من المشاركة بالبطولات المصرية ومن النادي أيضا، اعتراضا على الظلم الذي يتعرض له الفريق خلال الموسم الحالي.

 

تحرك رابطة الأندية بعد تهديد بيراميدز بالانسحاب

وقال أحمد دياب خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة “mbc مصر”: "بعد بيان سالم الشامي أحب أطمئنهم أننا هنعمل كل حاجة كويسة مع بيراميدز زي ما بنعمل مع الـ18 نادي المشاركين في بطولة الدوري العام".

 

أخطاء الحكام وتطوير كلاتنبيرج

وتابع: "احنا كرابطة نستقبل كل شكاوى الأندية فيما يتعلق بالتحكيم وبدورنا نرسلها لاتحاد الكرة ولجنة الحكام، ونعترف ان هناك اخطاء تحكيمية، ومع وجود كلاتنبيرج كنا نرجو التطوير ولكن هناك شكاوى من التحكيم وستستمر تلك الشكاوى من التحكيم".

رسالة أحمد دياب لنادي بيراميدز بشأن أخطاء التحكيم

وأضاف: "نطلب من حكامنا تطوير الأداء، ولكن الأخطاء التحكيمية ستستمر مرة هتبقى معاك ومرة هتبقى عليك".

مواعيد مباريات بيراميدز

ولفت: "رابطة الأندية تمثل الـ18 نادي، وتوجب علينا الرد علي بيان بيراميدز، وندرك ان بيراميدز من احد رواد الاستثمار الرياضي، ميعاد 3 الا ربع في الشتاء لا يعد موعد سلبي لبيراميدز ولكنه طبيعي زي الساعة 5 مساءًا، وبيراميدز ليس النادي الوحيد اللى لعب في نفس الموعد وبيراميدز مش مضطهد وأحيانا يتم تأجيل المباراة عدة سويعات لتأخر البث التليفزيوني وغرفة الفيديو، استغربنا فين الظلم الواقع على بيراميدز، واللى متظلم من التحكيم المصري يطلب حكام أجانب وده اللى حصل معاهم في مباراة الأهلي وجبنالهم الحكم المصنف رقم 1".

فجوة بين إدارة بيراميدز وملاكه

وتابع:"الاخطاء التحكيمية جزء من كرة القدم وعلى كل الأندية ومش موجهة ضد نادي واحد، نقدر ملاك بيراميدز واستثماراته وطلبنا نقعد مع ملاكه لإن فيه فجوة بين الحقيقة واللى بيوصلهم".

بيان وزارة الشباب والرياضة

أصدرت وزارة الشباب والرياضة بيانا رسميا للرد على بيان نادي بيراميدز، والذي هدد فيه بالانسحاب من المشاركة بالبطولات المصرية ومن النادي أيضا، اعتراضا على الظلم الذي يتعرض له الفريق خلال الموسم الحالي.

 

وأتى بيان الشباب والرياضة كالتالي: فى ضوء البيان الذى أصدره رئيس نادى بيراميدز سالم الشمسي...أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن الوزارة حريصة على توفير وتهيئة المناخ والأجواء المناسبة للمنظومة الرياضية المصرية لتكون جاذبة للاستثمارات الرياضية العربية والأجنبية.

مشيرا إلى أن جهود الوزارة التي تكللت خلال الفترة الماضية بالنجاح فى تطوير البنية الرياضية من خلال تشجيع كافة أوجه الاستثمار المحلية والعربية والأجنبية وكذلك مساندة الهيئات الرياضية المصرية فى تطوير بنيتها الرياضية ومنها الانتهاء من إشهار ثلاثة شركات للنادى الاهلي المصري ومتابعته بشكل مكثف للانتهاء من إنشاءات استاد كرة القدم والذي تم وضعه ضمن خطة الوزارة فى استضافة وتنظيم مختلف الأحداث والمنافسات الرياضية خلال الفترة المقبلة وكذلك الانتهاء من الإجراءات الإدارية لنادى الزمالك للبدء فى إنشاء استاد نادى الزمالك بمدينة السادس من اكتوبر والانتهاء من إنشاء وتسليم المبنى الاجتماعي للنادى الاسماعيلى والعمل على تحقيق الاستقرار الإداري بالنادي حاليا حتى يستعيد النادى استقراره على كافة المستويات الإدارية والفنية والإنشائية وإنهاء الإجراءات المالية والإدارية والقانونية الخاصة باستاد بورسعيد ليكتمل معه حلم المدينة الباسلة فى وجود استاد لكرة القدم يتم استغلاله فى استضافة مختلف الأحداث والبطولات الرياضية بمدينة بورسعيد.

ومن المقرر أن تشهد الأيام المقبلة عقد عدة اجتماعات لمتابعة انتهاء وسير كافة مشروعات البنية الرياضية فى الأهلي والزمالك والإسماعيلي والمصري وغيرها من مشروعات البنية الرياضية للأندية المصرية إضافة إلي عقد اجتماع مع رئيس وممثلي نادى بيراميدز حول تعظيم استثمارات النادى بمصر وذلك دون التطرق إلى أي من النواحي الفنية والرياضية المتعلقة برابطة المحترفين أو الأندية الرياضية المصرية ومنافساتها المختلفة.