الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 10:11 مـ 17 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

حالة الطقس اليوم في مصر.. أمطار متفاوتة والقاهرة تسجل 11 درجة

حالة الطقس في مصر
حالة الطقس في مصر

تتصدّر أخبار حالة الطقس اليوم موقع "جوجل" مصر على مدار الساعة، نظرا لاهتمام قطاع كبير من الأشخاص بمعرفة تطورات حالة الطقس السئ، والذي يُصاحبه انخفاض واضح في الحرارة وبرودة في الأجواء تصل حد الصقيع.

وخلال التقرير التالي، نرصد الظواهر الجوية المتوقعة على القاهرة الكبرى والعاصمة الإدارية وباقي أنجاء الجمهورية، وفقا لآخر تقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وتوقع خُبراء الأرصاد الجوية، سقوط أمطار متوسطة بدرجات متفاوتة، على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، ومن المتوقع استمرار الصقيع على كافة الأنحاء كلما اقتربنا من منتصف يناير، وهي ذروة فصل الشتاء الذي يشهد سقوط أمطار متواصلة تمتد إلى القاهرة الكبرى وإلى مناطق من جنوب الصعيد، وتستمر فرص سقوط الأمطار حتى نهاية الأسبوع.

 

الطقس اليوم في مصر

 

من المتوقع حدوث منخفضات يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا على شمال البلاد تمتد خفيفة الى مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى. إذ متوقع غدا سقوط أمطار متوسطة الشدة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى تقل حدتها كلما تقدمنا للداخل لتصل خفيفة قد تكون متوسطة على جنوب الوجه البحرى ومدن القناه تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

مع تكوّن الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية. أما بالنسبة لحالة الطقس فيسود غدا طقس بارد ليلا على كافة الأنحاء لطيف نهارا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى معتدل الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

 

درجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة اليوم الخميس

 

توقع خُبراء هيئة الأرصاد الجوية بشأن الظواهر الجوية المتوقعة غدا الخميس على القاهرة الكبرى وشمال البلاد :

- أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد تصل خفيفة إلى مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى.

- العظمى بالقاهرة الكبرى اليوم 18 درجة مئوية .

الطقس اليوم

 

تنحسر فرص سقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتبقى الظاهرة المؤثرة هى الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية قد تكون كثيفة على السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. يصاحبها انخفاض فى مستوى الرؤية الأفقية.

وأشارت صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، والتي قد يصاحبها سقوط الامطار الخفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية "الإسكندرية- مطروح - سيدى عبدالرحمن"، وعلي بعض المناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر "مرسي علم والغردقة".

توقعت الأرصاد الجوية، بشأن الطقس غدًا، تكوّن شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، قد تكون كثيفة على السواحل الشمالية ومدن القناة، ووسط سيناء وشمال الصعيد. أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة. مع حدوث نشاط رياح أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية.

 

الطقس اليوم الخميس

 

من المتوقع تكوّن شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وجنوب البلاد. مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث من 30 إلى 50%، على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء تمتد في الساعات المتأخرة من الليل إلى مناطق من القاهرة الكبرى تكون خفيفة على مناطق من جنوب الصعيد على فترات.

وتشهد الأجواء خلال الساعات الماضية، تحسن واضح في الأحوال الجوية على كافة الأنحاء وانحسار فرص سقوط الأمطار ولكن تبقى الفرصة قائمة لسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وسلاسل جبال البحر الأحمر. مع عودة الأجواء المستقرة.

فيما تتكوّن الشبورة المائية صباحا على الطرق الزراعية، والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من وإلى القاهرة ومدن القناة وشمال الصعيد قد تكون كثيفة وعلى إثرها تتدني الرؤية الأفقية لذا يرجي توخي الحيطة والحذر.

الطقس غدًا

 

درجات الحرارة اليوم 

 

نستعرض خلال القائمة التالية، الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدًا على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية.. كما يلي:

القاهرة 18 : 11

العاصمة الإدارية 18 : 10

الإسكندرية 17 : 13

6 أكتوبر 18 : 10

الزقازيق 19 : 13

بنها 19 : 11

دمنهور 19 : 11

كفر الشيخ 19 : 12

المنصورة 19 : 11

دمياط 19 : 13

بورسعيد 18 : 11

الاسماعيلية 19 : 11

السويس 18 : 11

طنطا 18 : 11