الخميس 25 أبريل 2024 مـ 10:57 مـ 16 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

حقيقة وفاة صلاح السعدني يتصدر تريند مواقع التواصل بعد شائعة وفاته

صلاح السعدني
صلاح السعدني

حقيقة وفاة صلاح السعدني يتصدر تريند مواقع التواصل بعد شائعة وفاته.. حقيقة وفاة صلاح السعدني يتصدر تريند مواقع التواصل بعد شائعة وفاته.. حقيقة وفاة صلاح السعدني، تصدر الفنان صلاح السعدني بقوة مؤشرات بحث جوجل عربيا ومختلف تريندات السوشيال وبالأخص موقع التدوينات القصيرة تويتر بإجمالى 21 ألف تغريدة وذلك عقب أن انتشر شائعة تفيد بـ وفاة الفنان صلاح السعدني.

خبر وفاة صلاح السعدني

ومن جانبها نفت نقابة المهن التمثيلية الأنباء التي تم تداولها بشأن وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني.

أبرز المعلومات عن فارس الدراما المصرية صلاح السعدني.

صلاح السعدني وفاته

صلاح الدين عثمان إبراهيم السعدني، ولد لأسرة ذات أصول ريفية، حصل على بكالوريوس زراعة، نشأ صلاح السعدنى فى بيت ثقافى من طراز خاص، حيث إن شقيقه الأكبر الكاتب الصحفى محمود السعدنى الذى تربى على يديه وعلى حبه للمعرفة والكتابة، وكان يحبه كثيرا حتى إنه قال يوما: إن شقيقه محمود بالنسبة له هو مصر كلها وهو الحارة بجمالها وسحرها.. إنه ليس مجرد أخ أكبر، وليس مجرد فرد.. إنه قبيلة بأكملها بل مصر كلها، وأيضًا هو صديق الفنان عادل إمام، حيث تخرج معه وعمل معه في مسرح الكلية.

تأثر في مطلع حياته بالمجموعة التي كانت ترافقه على مقهى عبد الله بالجيزة من كبار الأدباء والكتاب والشعراء: منهم كامل الشناوي، وعبد الرحمن الخميسي، ونعمان عاشور، ويوسف إدريس، وزكريا الحجاوي وصلاح جاهين ومحمد عودة وغيرهم.

فارس الدراما المصرية

ومن أول أعماله كانت مسلسل (الرحيل) عام 1960، وغاب عن التمثيل أربع سنوات ليعود عام 1964 في مسلسل (الضحية). بينما في السبعينيات نمى نشاطه السينمائي أكثر، فشارك في عدة أفلام خالدة منها (الأرض، الرصاصة لا تزال في جيبي، مدرستي الحسناء)، وتميز في الأعمال الدرامية بشكل كبير حتى لُقب بـ فارس الدراما المصرية ومن أبرز المسلسلات التي قام ببطولتها (أرابيسك، حلم الجنوبي، ليالي الحلمية، عمارة يعقوبيان، رجل في زمن العولمة)، وآخر عمل درامي له كان مسلسل (القاصرات) والذي عرض ضمن موسم دراما رمضان عام 2013.

فى المسرح قدم الفنان صلاح السعدني أكثر من 25 مسرحية منها: اثنين فى قفة، الدخان، الدنيا مزيكا، حارة السقا، الملوك يدخلون القرية، زقاق المدق، البحر بيضحك ليه، وكانت آخر مسرحياته (الملك هو الملك).

يشار إلى أنها لم تكن هذه المرة الأولي التي تنتشر فيها شائعة وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني حيث تعرض لذلك الأمر أكثر من مرة ولكن يتم نفيه في كل مرة ويؤكد المقربون من صلاح السعدني بأنه بصحة جيدة.