السبت 20 أبريل 2024 مـ 02:37 صـ 11 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الرئيس السيسي يفتتح اليوم مشروعات صناعية وتنموية في سوهاج

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي, اليوم الخميس، مجمع الخدمات الصناعية غرب جرجا، بمحافظة سوهاج، بالإضافة إلى عدد من مشروعات حياة كربمة التنموية في قرية أم دومة، أول وقرية نموذجية في سوهاج، كما يفتتح مستشفى سوهاج الجامعي الجديد.

مشروعات صناعية وتنموية في سوهاج

 

«حلوة بلادي».. تطوير طرق الصعيد في عهد الرئيس السيسي

 

في غضون ذلك استعرضت فضائية اكسترا نيوز، تقريرا يرصد تطوير طرق الصعيد في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وافتتاحه عددا من المشروعات القومية العملاقة، التي تهدف إلى توفير حياة كريمة لأهل الصعيد، والحفاظ على رونقها الحضاري والسياحي، وإحياء تراثها وتاريخها.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة الماضية، عددا من المشروعات، منها: مشروع محور الشهيد باسم فكري، الذي يربط ما بين غرب وشرق قنا، وتزيد كلفته على 1.5 مليار جنيه، ومشروع ازدواج طريق «قنا - الأقصر» الصحراوي الشرقي.

ويمتد محور الشهيد باسم فكرى بطول 19 كم وعرض 21 مترا، وبه حارتان مروريتان بعرض 7.2 متر ورصيف للمشاة بعرض 2.5 م لكل اتجاه، ويشمل 30 عملا صناعيا بواقع 14 كوبرى و16 نفقا، مما يساهم فى حل مشكلة التقـاطعـات مع الطرق الفرعية والـترع والمصارف، بتكلفة مالية حوالى مليار و500 مليون جنيه، ويساهم فى تسهيل الحركة المرورية وتنمية المناطق الصناعية غرب وشرق النيل وخلق مجتمعات عمرانية جديدة عبر ربط شبكة الطرق الرئيسية من الطريق الصحراوى الشرقى.