الخميس 25 أبريل 2024 مـ 10:21 صـ 16 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

التموين تُحذر: ”المحل اللي مش هيحط السعر على السلعة هيتقفل”

مصادرة السلع غير المعلن سعرها
مصادرة السلع غير المعلن سعرها

التموين تُحذر: ”المحل اللي مش هيحط السعر على السلعة هيتقفل”.. التموين تُحذر: ”المحل اللي مش هيحط السعر على السلعة هيتقفل”. كشف المهندس عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بـ وزارة التموين، عن آخر أوضاع الأسواق مع شن الحملات من الوزارة.

 

مصادرة السلع غير المعلن سعرها

 

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر جديدة "، والمذاع على فضائية " etc" اليوم الاربعاء، قال خليل إنه يجب على جميع المحال وضع الأسعار على السلع أو على الأرفف، وأن الأجهزة الرقابية ستبدأ في التحقق من تنفيذ ذلك وسيتم مصادرة السلع غير المعلن سعرها وتوقيع غرامات على المخالفين.

وأضاف أن هناك حملات من قبل وزارة التموين، لضبط الأسعار بالأسواق، وأن الدولة لن تسمح لأحد ببيع السلع بأسعار مرتفعة، موضحاً أن هناك حملات رقابية يوميا على كافة المحلات لمراقبة الأسعار.

وأشار الى أنه بحسب قرار رئيس الوزراء، فإن أصحاب المحال التجارية ملزمة بإعلان أسعار السلع بشكل واضح للجمهور، بحسب ما أعلنته وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وتابع: "شن حملات توعية لكافة المحال بضرورة وضع الأسعار على السلع، وكذلك عمل الدراسات والتحريات اللازمة لأماكن غير الملتزمين بوضع الأسعار، وإنذارهم واتخاذ الإجراءات القانونية والغرامات والعقوبات القاسية على المخالفين أو في حالة عدم التزامهم بوضع السعر على السلع الى جانب إرسال إنذارات لغير الملتزمين بكتابة الأسعار على السلع من المحلات التجارية، والتنبيه بالتوجيهات الوزارية، المحل اللي مش هيحط السعر على السلعة هيتقفل".