الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 06:30 مـ 17 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

كوميديا فقط.. 7 أفلام تتنافس في موسم نصف العام

أفلام موسم نصف العام
أفلام موسم نصف العام

كوميديا فقط.. أفلام موسم نصف العام.. كوميديا فقط.. أفلام موسم نصف العام.. 7 أفلام تتنافس في موسم نصف العام، جميعها يرفع شعار “للضحك فقط”، حيث تسيطر الكوميديا على جمع الأفلام التي تقرر عرضها في بداية العام الجديد، وتشهد المنافسة عودة عدد من النجوم مثل رامز جلال الذي يعود بفيلم “أخي فوق الشجرة”، بعد عرض آخر أفلامه “أحمد نوتردام” في عام 2021، لينافس بقوة محمد هنيدي الذي يدخل أولى تجاربه في عالم الإنتاج، والذي يشاركه أيضا ابنتيه، وذلك من خلال فيلم “نبيل الجميل أخصائي تجميل”، كما تعود المنتجة إسعاد يونس إلى الساحة بعد غياب 9 سنوات عن الإنتاج من خلال فيلم “أثنين للإيجار”، حيث تعتمد على الثنائي بيومي فؤاد ومحمد ثروت اللذان حققا نجاحا كبيرا في الدراما معا، كما يرفع هذا الموسم شعار “أنافس نفسي” حيث يعرض لعدد من النجوم أكثر من عمل في هذا الموسم منهم بيومي فؤاد الذي يشارك في 4 أعمال وهى “مغامرات كوكو” و”أثنين للإيجار” وأخي فوق الشجرة” وشلبي”، ومن أبرز الظواهر أيضا مشاركة محمد ثروت في 3 أعمال، هي “أثنين للإيجار، جروب الماميز، أخي فوق الشجرة”، بينما تشارك روبي في عملين هما “جروب الماميز” و”شلبي”.. ومن الأمور الإيجابية في هذا الموسم هي عودة العنصر النسائي للبطولة السينمائية، وذلك من خلال فيلم “جروب الماميز”، وذلك بعد أن غاب عن الساحة وتراجعت عدد من البطلات وكان آخرهن ياسمين عبد العزيز.  

«نبيل الجميل» باكورة إنتاج محمد هنيدى

مغامرة خاصة جداً يخوضها محمد هنيدي من خلال فيلم “نبيل الجميل أخصائي تجميل”، وذلك سواء على مستوى الفكرة أو المضمون الفني، حتى تعاونه مع المخرج خالد مرعي في أولى تجاربهما السينمائية معا، ويسعى هنيدي من خلال هذا العمل أن يقدم لجمهوره توليفة كوميدية مختلفة عن الأعمال السابقة التي قدمها من قبل، وتحديدا فيلم السابق “النمس والأنس”.     
يخوض هنيدي تجربته الإنتاجية الأولى في السينما من خلال هذا الفيلم، حيث دشن شركة إنتاج واختار أن يكون فيلم “نبيل الجميل أخصائي تجميل” باكورة إنتاجات الشركة، كما استعان بابنتيه فاطمة وفريدة للإشراف على إنتاج الفيلم، في أولى تجاربهما السينمائية، وكانت خرجت عديد من الأقاويل قبل عرض الفيلم عن وجود نية لتأجيله، إلا أن الشركة المنتجة نفت هذا الأمر وأكدت على عرضه في هذا الموسم.

تضمن بوستر الفيلم بأن الفكرة السينمائية له تعود للفنان محمد هنيدي، وطرحت الشركة المنتجة للفيلم إعلانا، وعلق عليهما محمد هنيدي عبر حسابه على “تويتر”: “توكلنا على الله.. إعلان فيلم نبيل الجميل أخصائي تجميل القصير، 28 ديسمبر بدور العرض.. الإعلان هو اللي قصير مش أنا.. يعني القصير نسبة للإعلان نفسه”، وفي تغريدة ثانية لهنيدي كشف عن إعلان ثاني للفيلم، وكتب فيها: “الإعلان القصير الثاني لفيلم (نبيل الجميل أخصائي تجميل)، وأيضًا لجأ هنيدي للترويج لفيلمه بالتعليق على إرتداء ليونيل ميسي لـ”البشت” التي ظهر فيها خلال رفعه لكأس بطولة العالم في قطر، حيث شارك صورة له عبر “إنستجرام” إلى جانبه مرتديا “بشت” قريبا من الذي أرتداه ميسي، معلقا: “عملتها قبلك”.

فيلم “نبيل الجميل” تأليف أمين جمال ومحمد محرز وإخراج خالد مرعي وبطولة محمد هنيدي، نور اللبنانية، محمد سلام، رحمة أحمد، محمود حافظ، ياسر الطوبجي، أحمد فؤاد سليم، محمد رضوان، محمد الصاوي، مادلين طبر، شيما الشريف وعدد آخر من الفنانين الشباب، وتدور الأحداث في إطار كوميدي، حيث يجسد هنيدي دور نبيل دكتور التجميل وتحدث بينه وبين نور اللبنانية العديد من المفارقات الكوميدية، فيما تظهر الفنانة رحمة أحمد بدور شقيقة “هنيدي”، وتعمل ممرضة وهي خطيبة محمد سلام.

رامز جلال بشخصيتين «فوق الشجرة»

يعود رامز جلال إلى السينما مجددا من خلال فيلم “أخي فوق الشجرة”، وذلك بعد آخر أعماله في السينما من خلال فيلم “أحمد نوتردام” الذي عرض عام 2021، وقرر رامز أن يفاجئ جمهوره هذه المرة من خلال تقديمه شخصيتين في عمل واحد، وهي المرة الأولى التي يقدمها رامز خلال أعمال السينمائية، والفيلم كان يحمل اسم “نصي الحلو”، قبل أن يستقر صناعه على اسم “أخي فوق الشجرة”.

تدور أحداث العمل حول قصة حب تجمع بين رامز جلال والسورية نسرين طافش، حيث يتعرضان للعديد من المشاكل والمواقف الكوميدية، فيما يجسد حمدي الميرغني خلال العمل شخصية محامي، كما يظهر المطرب الشعبي عبدالباسط حمودة بشخصيته الحقيقية، ويتسبب شقيق رامز جلال وهي الشخصية الثانية التي يقدمها في العمل فى تعرضه لعديد من المواقف الصعبة في حياته.  

طرح رامز جلال البرومو التشويقي لفيلمه الجديد، وحقق البرومو أكثر من 3 ملايين و500 ألف مشاهدة، عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي لأبطال العمل وصناعه، وذلك في أقل من 48 ساعة على طرحه، وكان رامز قد شارك البرومو عبر حسابه على “إنستجرام”، وكتب معلقاً: “بسم الله توكلنا على الله، واللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، والله المستعان، وربنا يتمها على خير ويكملها بالستر، فيلم (أخي فوق الشجرة) في إجازة نصف العام بإذن الله، وكشف البرومو عن ظهور رامز جلال بشخصيتين وهما شقيقان توأم ضمن أحداث العمل أحدهما بدين ويجلس على كرسي متحرك والآخر نحيف، والعمل ينتمي  إلى نوعية الأفلام الكوميدية الرومانسية”.

أحمد حاتم يقود «المطاريد» !

كرة القدم أحد عناصر المتعة والتي يستغلها صناع السينما أيضا نظرا لإرتباط الجمهور بها، وهو ما يشاهده الجمهور من خلال فيلم “المطاريد”، والذي ينافس به أحمد حاتم هذا الموسم، ويحاول أن يغرد بهذا العمل خارج السرب، على الرغم من أن العمل يعتمد على الكوميديا نسبيا، ويمثل هذا الفيلم دفعة جديدة له في السينما بعد آخر أعماله “قمر 14” الذي عرض في هذا العام.
كما يظهر الأردني إياد نصار بشكل مختلف عن الذي أعتاد عليه الجمهور، حيث يقدم شخصية رجل بدين يمارس رياضة كرة القدم.  

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول “صلاح” الذي يقوم بدوره أحمد حاتم، حيث يعود من أمريكا بعد وفاة والده ليبيع أملاكه بما فيها نادي كرة القدم، ويحاول أن ينافس على البطولات مع فريق كرة القدم، ويشارك في بطولة الفيلم بجانب أحمد حاتم وإياد نصار كل من محمد محمود، محمود حافظ، محمود الليثي، محمود البزاوي، حسن مالك، طه الدسوقى، دنيا سامي، مصطفى غريب ومحمد مولى.
يذكر أن الفيلم بدأت حملته الدعائية بشكل مختلف على كل وسائل التواصل الاجتماعي، حيث ظهر محمد محمود وهو يتحدى محمود البزاوي مؤكداً أن فريق “المطاريد” قادر على هزيمة أحد الفرق الرياضية الكبرى، ليتدخل بعدها أحمد حاتم ويظهر وهو يوقع عقد مع أحد المدربين العالميين.

جروب الماميز .. البطولة النسائية الوحيدة

ويعتبر فيلم “جروب الماميز” البطولة النسائية الوحيدة فى هذا الموسم، والتي تجمع لأول مرة بين روبي ويسرا اللوزي ودارين حداد، كما يشاركهن في العمل كل من محمد ثروت ومحمود حافظ وهو من تأليف غادة عبد العال التي احترفت الكتابة عن قضايا المرأة بطريقة معاصرة وكوميدية، ولعل من أبرز أعمالها مسلسل “البحث عن علا” وهو الجزء الثاني من مسلسل “عايزة اتجوز” والذى كتبته أيضا غادة، ويعاونها في تأليف الفيلم إيهاب بليبل وإخراج عمرو صلاح.

ويعد هذا العمل الثاني الذى تنافس به روبي في هذا الموسم، حيث تشارك أيضا في فيلم كوميدي أخر بعنوان “شلبي” مع كريم محمود عبد العزيز، إلا أن هذا العمل يعد بطولة مطلقة لها، وتظهر روبي في الفيلم بشخصية فتاة صاحبة بيوتي سنتر، وإحدى الأمهات اللاتي تعانى من توتر العلاقة بينها وابنائها.          
وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي اجتماعي، يجمع جروب على تطبيق واتس أب خاص بالمدرسة ثلاث أمهات من ثلاث طبقات اجتماعية مختلفة، وتعانى مريم ونادية من علاقات سيئة مع أبنائهن، فتقرر هنا ملكة جمال مصر السابقة مساعدتهن للتقريب بينهن وبين أبنائهن، وهى أم مرحة لطيفة غير تقليدية مختلفة وتتابع الأحداث بعدها بينهن.

وقد طرحت الشركة المنتجة للفيلم عدد من الأفيشات الخاصة بالعمل لكل بطل بشكل منفرد، ويظهر أبطال الفيلم من خلال هذه الأفيشات في صورة شخصيات كارتونية، ويقدم بهاء سلطان الأغنية الدعائية للفيلم، وتحمل اسم “همشى ولا يعرفولى طريق”، وهى الأغنية الدعائية للفيلم، وهى من كلمات أحمد المالكي، وألحان محمد خلف وتوزيع أنور عمرو، ومن المقرر طرحها وقت عرض الفيلم بدور العرض.

من  أجل«شلبى» !

تجربة كوميدية جديدة يخوضها الثلاثي كريم محمود عبد العزيز والمؤلف مصطفى حمدي والمخرج بيتر ميمي سويا من خلال فيلم “شلبي”، وذلك بعد نجاح تجربتهما السابقة “من أجل زيكو”، وتسبب هذا التعاون الثاني على التوالي في الربط بين هذا العمل والأعمال السابقة، حتى أن تردد أن هذا العمل جزء جديد من الأعمال السابقة، والتي بدأت بفيلم “موسى”.
وحرص المخرج بيتر ميمي على إعلان تخصيص نسبة من إيرادات الفيلم تبلغ قيمتها 5% تذهب لصالح مستشفى “57357” كنوع من الدعم، كما تم طرح أغنية “البطة السودا”، وهي الأغنية الدعائية للفيلم أمس “الأربعاء”، وذلك تمهيدا لعرض الفيلم في دور العرض، وهي الأغنية التي يقدمها أحمد سالم ورامي جمال.

وظهر أبطال العمل في برومو الفيلم الذي تم طرحه مؤخرا، وهم يخططون للسرقة، كما يظهر “كريم” وهو يحرك “ماريونت” داخل سيرك، وتشاركه روبي بطلة الفيلم في المغامرة.        
يقدم كريم محمود عبد العزيز في العمل شخصية جديدة، حيث يقدم شخصية شاب يطمح في تقديم مسرحية للعرائس، وهو يعمل في الأساس بأحد الملاهي، يقدم عروضا بعرائس “الماريونيت”، ويتعرض لعديد من المواقف الصعبة في حياته، ويسعى لتصميم دمية من “الماريونيت” جديدة يقدم بها عرضا مسرحيا مبهرا ويطلق عليها اسم “شلبي”، ويستعين بعدد من الأصدقاء المقربين له ليساعدونه في تحقيق حلمه، وذلك في إطار من الكوميديا الاجتماعية، وفي نفس الوقت يحتوي العمل على جانب رومانسي، حيث يقع كريم محمود عبد العزيز في حب روبي، والتي تتعرض أيضا لأزمات في حياتها، لكنها تقرر مساعدة شلبي لتحقيق حلمه، وقد بدأ التجهيز للعمل وتصويره منذ ما يقرب من 3 شهور، حيث تم تصويره في القاهرة.   

«بيومى – ثروت».. ثنائية كوميدية جديدة

بيومي فؤاد ومحمد ثروت، ثنائي كوميدي جديد ينافسا بموسم أجازة نصف العام بفيلم “إتنين للإيجار”، حيث يعد أول بطولة مطلقة لهما في السينما، كما يعد الفيلم عودة جديدة للمنتجة إسعاد يونس إلى الإنتاج بعد غياب 9 سنوات، حيث كان آخر أفلامها كمنتجة “فبراير الأسود” للراحل خالد صالح، وينافس الفيلم وسط مجموعة من الأفلام الكوميدية.

تدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي، حول بيومي وثروت اللذان يعرضان أنفسهما للإيجار خلال العمل، ويسافران إلى إحدى المنتجعات السياحية بالغردقة، ويتورطان في عديد من الأزمات بحياتهما، وهو ما يخلق مفارقات كوميدية عديدة خلال الأحداث، ويقوم ثروت بدور عامل بوفيه بأماكن تصوير الأفلام والمسلسلات، ومع تتابع الأحداث تجمعه علاقة صداقة قوية مع بيومي، ويواجهان مجموعة من المواقف الكوميدية الشيقة في عدة ظروف مختلفة.

العمل يعتمد على عدد من الحكايات المتشابكة تشبه أجواء أفلام “الفرح” و”كباريه” لكن بطريقة كوميدية، ويضم الفيلم عدد كبير من ضيوف الشرف، حيث تشارك إسعاد يونس في العمل كممثلة، ويظهر به أيضا رانيا يوسف وناهد السباعي وسامي مغاوري ودياب وثراء جبيل وميرهان حسين.
وكانت الشركة المنتجة طرحت البرومو الدعائي للفيلم مؤخرا، والذي تضمن عدد من الأفيهات الكوميدية.
كما طرحت الشركة المنتجة أغنية دعائية تحمل اسم “كلمتين وبس”، التي قامت بغنائها ميرهان حسين وتتعاون فيها مع الشاعر سامح الكومي وألحان خالد سلطان وتوزيع إسلام شيبسي وهندسة صوتية محمد جودة.

أقرأ أيضًا| " نضف النفسية " ..هنيدي يروج لاغنية فيلمه " نبيل الجميل أخصائي تجميل "