الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 02:48 مـ 14 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

فنانين بأروقة محاكم الأسرة عام 2022: ما بين الحبس والخلع

علا غانم
علا غانم

فنانين بأروقة محاكم الأسرة عام 2022: ما بين الحبس والخلع.. فنانين بأروقة محاكم الأسرة عام 2022: ما بين الحبس والخلع.. ومن الحب ماشقي.. أخدت بعض قصص الحب مجري مختلف كانت نهايته سيئة للعديد من المشاهير، فشهدت العديد من أروقة محاكم الأسرة عددا كبيرا من قضايا فنانين تراوحت بين طلب الخلع والنفقة وغيرها من القضايا المختلفة، فلم يكن عام 2022 أحسن عام بالنسبة للكثير من المشاهير.

هالة صدقي

أسدلت الستار على أزمة الفنانة هالة صدقي، مع زوجها سامح سامي زكريا، وذلك بعد أن حكمت محكمة أسرة قصر النيل، بطلاقها منه رسمياً، وغلق ملفها نهائياً، بعد صراعات طويلة كانت بينهما.

بدأت الأزمة عندما طالبها طليقها بإجراء تحليل البصمة الوراثية لابنيهما، واتهمها بأنها قامت باستئجار بويضات كي تتمكن من الإنجاب وشكك في نسب طفليهما، حيث رفضت الفنانة وقامت  برفع دعوى تشهير بها وابنيهما.

أحمد عز وزينة

ما زال الصراع قائما بين الفنان أحمد عز وزينة، كانت بدايته  عام 2014 عندما رفعت الفنانة قضية إثبات نسب ضد الفنان أحمد عز من أجل الاعتراف نجليهما، والذي حكم بإثبات نسبهما إليه، ليدخلا في صراع قضائي حول قضية النفقة ومصروفات المدرسة للطفلين وكافة الأمور المادية للأطفال، وفي نهاية عام 2022، رفعت الفنانة دعوي تطالب بزيادة المصاريف الدراسة، ل50 ألف جنيه في الشهر للتوأم.

أحمد الفيشاوي

كان الفنان أحمد الفيشاوي رفع دعوي لضم ابنته "لينا" لحضانته بعد تجاوزها 15 عاما، حيث قضت محكمة أسرة الخليفة، برفض الدعوى والحجز على أجر الفنان في فيلم "رهبة".

علاء حسني

اما الفنان علاء حسني، فقد عقب من محكمة الأسرة بمدينة نصر، بالحبس شهر لامتناعه عن دفع نفقة ٤ آلاف جنيه لابنته الصغيرة فى الدعوى المقامة من طليقته، حيث قام الفنان بدفع النفقة عدد من الشهور ثم امتنع عن دفعها والالتزام بمتطلبات الصغيرة والانفاق عليها.

علا غانم

ما زال النظر في دعوي الخُلع المقامة من الفنانة علا غانم ضد زوجها الثالث رجل الأعمال عبد العزيز لبيب مستمر، وذلك للضرر ووجود خلافات زوجية بينهما، حيث قررت محكمة الأسرة بقصر النيل بتأجيل الدعوي لجلسة 24 يناير المقبل.

سمية الخشاب

فيما أصدرت محكمة الأسرة في الإسكندرية ، حكماً ألزمت فيه الفنان أحمد سعد، بدفع مبلغ 270 ألف جنيه إلى طليقته الفنانة سمية الخشاب، حيث ألزمته المحكمة بدفع مبلغ 30 ألف جنيه عن مدة 3 أشهر، بالإضافة إلى دفع 10 آلاف جنيه عن كل شهر، وذلك لمدة 24 شهراً، ليصبح إجمالي قيمة المتعة 270 ألف جنيه.

مصطفي فهمي وفاتن موسى

بعد زواج طال 6 سنوات، انفصل الفنان مصطفى فهمي عن زوجته فاتن موسى، وقام بطلاقها غيابيًا أثناء سفرها للبنان، وقامت فاتن موسي برفع دعوي قضائية لإثبات حقوقها الزوجية من النفقة والمؤخر وغير ذلك.

اقرأ أيضًا| تعرف على اختصاصات محكمة القضاء الإداري