الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 10:33 مـ 10 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

تحذيرات من التقلبات الجوية على البلاد حتى الثلاثاء القادم

حالة الطقس والظواهر الجوية
حالة الطقس والظواهر الجوية

تحذيرات من التقلبات الجوية على البلاد حتى الثلاثاء القادم.. تحذيرات من التقلبات الجوية على البلاد حتى الثلاثاء القادم.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس والظواهر الجوية حتى الثلاثاء 3 يناير، حيث تستمر البرودة القارسة في الصباح الباكر على كافة أنحاء البلاد ويكون لطيفًا نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ومعتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد و باردا ليلًا على أغلب الأنحاء.

وحذرت الأرصاد من إنخفاض درجات الحرارة، حيث من المتوقع أن  يكون الطقس خلال هذا الأسبوع بارداً ليلاً على كل الأنحاء كما يزداد الإحساس ببرودة الطقس في الصباح الباكر وتكون الظاهرة المؤثرة هي الشبورة المائية صباحاً على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية ودرجة الحرارة المتوقعة على القاهرة 20 درجة.

كما حذر خبراء الأرصاد سكان السواحل الشمالية من فرص لسقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وتستمر احتمالية فرص الأمطار الخفيفة على سواحل البلاد الشمالية الغربية بينما تنعدم فرص الأمطار اعتبارًا من السبت حتى منتصف الأسبوع.

ويتوقع خبراء الأرصاد أن  نشاط الشبورة المائية بشكل ملحوظ في الصباح الباكر على الطرق مع نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

وأفاد خبراء الأرصاد أن تنخفض درجات الحرارة تدريجيًا حيث بدأت خاصة في فترة الليل والصباح الباكر مضيفًا أن درجة الحرارة الصغرى في محافظات شمال الصعيد حاليًا تصل إلى 9 درجات ويكون الطقس شديد البرودة فى ساعات الصباح الباكر و الليل، وناشد خبراء الهيئة العامة للأرصاد المواطنين باتخاذ الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار المتوقعة حيث أن حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية قد تشهدها البلاد اعتبارًا من منتصف الأسبوع المقبل على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكُبرى.