الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 10:19 صـ 15 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

روسيا تشكر السعودية على استعدادها لبحث سبل حل الأزمة الأوكرانية

السعودية
السعودية

أعرب وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، عن امتنانه للملكة العربية السعودية على استعدادها للبحث عن سبل لحل المشاكل المتعلقة بأوكرانيا.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين لافروف ونظيره السعودي فيصل بن فرحان بن عبد الله، وفقا لما ذكرته وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء.

وبحسب بيان للخارجية الروسية فقد أبلغ لافروف بن فرحان ببعض جوانب الوضع في أوكرانيا في سياق العملية العسكرية الروسية الخاصة.

ووفقا للبيان فقد أعرب الجانب الروسي عن امتنانه لقيادة المملكة العربية السعودية على الموقف البناء واستعدادها لبذل الجهود لإيجاد سبل لحل المشاكل المعقدة المتعلقة بالأحداث في أوكرانيا ".

من جانبها أفادت وكالة الأنباء السعودية، بأن الوزير السعودي أكد على أن "المملكة ستواصل بذل كل جهد ممكن بين جميع الأطراف، وكذلك دعم الجهود الدولية من أجل تسوية سياسية للأزمة في أوكرانيا.

وأشارت الوكالة، إلى أنه بالإضافة إلى الوضع في أوكرانيا، ناقش الطرفان "العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، وتبادل وجهات النظر حول التطورات في الساحتين الإقليمية والدولية".

في وقت سابق اليوم ، قال وزير الخارجية السعودي للافروف إن المملكة العربية السعودية ستواصل دعم الجهود الدولية لحل الأزمة في أوكرانيا سياسيًا.

وبحسب وسائل الإعلام الروسية فقد ناقش الطرفان القضايا ذات الأولوية لتطوير التعاون المتنوع متبادل المنفعة ، مع إيلاء اهتمام خاص لاستمرار التعاون البناء في شكل أوبك +.