الخميس 28 مارس 2024 مـ 12:37 مـ 18 رمضان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الكاف يصدم الزمالك ويستبعده من دوري السوبر الإفريقي

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

الكاف يصدم الزمالك ويستبعده من دوري السوبر الإفريقي.. الكاف يصدم الزمالك ويستبعده من دوري السوبر الإفريقي.. أكد تقرير صحفي، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، قرر تقليص عدد الأندية التي ستشارك في النسخة الأولى من بطولة دوري السوبر الإفريقي.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، أعلن في وقت سابق انطلاق دورى السوبر الأفريقى فى أغسطس 2023 بمشاركة 24 فريقاً، بإجمالي جوائز 100 مليون دولار مشيراً أن الفائز سيحصل على 10 ملايين دولار، وجاء الأهلي والزمالك على رأس قائمة المرشحين للمشاركة في البطولة.

الكاف يمر بأزمة مالية طاحنة..كواليس جديدة حول بطولة دوري السوبر الإفريقي تعود من جديد | الكاف يكشف عن مفاجآت بشأن السوبر ليج الأفريقي

وذكرت صحيفة "تونس الرقمية"، أن لجنة المسابقات بالكاف قررت تقليص عدد الأندية المشاركة في النسخة الأولى من بطولة دوري السوبر الإفريقي، بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

الفرق المشاركة

وأوضحت الصحيفة لجنة المسابقات اختارت 8 فرق للمشاركة في النسخة الأولى من بطولة دوري السوبر الإفريقي، وهم الأهلي المصري والوداد المغربي والترجي التونسي وصن داونز الجنوب إفريقي ومازيمبي الكونغولي وحوريا الغيني وبترو أتلتيكو الأنجولي وسيبما التنزاني.

وأشارت الصحيفة أن بطولة دوري السوبر الإفريقي ستقام بنظام “الدوري”، حيث ستواجه جميع الأندية بعضها بنظام الذهاب والإياب، على أن يتأهل أول 4 فرق إلى نصف النهائي.