الأحد 28 أبريل 2024 مـ 03:15 صـ 19 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

تأكد مشاركة الزمالك بالبطولة العربية.. وموقف الأهلي غير محسوم

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

تأكد مشاركة الزمالك بالبطولة العربية.. وموقف الأهلي غير محسوم.. تحدث جبريل الرجوب عضو مجلس إدارة الاتحاد العربي لكرة القدم عن حقيقة توجيه الدعوة للنادي الأهلي للمشاركة في البطولة العربية للأندية لكرة القدم المقرر إقامتها العام الجاري.

حسم مشاركة الأهلي في البطولة العربية مطلع مارس

وقال الرجوب في تصريحات تليفزيونية: حتى الآن لم يتم توجيه دعوة رسمية للنادي الأهلي للمشاركة في البطولة العربية، الأكيد أن نادي الزمالك سيشارك باعتباره بطل الدوري المصري، وكذلك الأمر بالنسبة لباقي الاتحادات العربية الأعضاء ما عدا الاتحادات الأربعة التي ستقام بين أبطالها تصفيات لتأهل واحد منها.

وأضاف: للاتحاد العربي أن يوجه الدعوة لأربعة أندية يختارها من حيث الشعبية والناحية الفنية، والأهلي قد يشارك بدعوة من الدعوات الأربعة، وسيكون وجوده إضافة كبيرة للبطولة، فالأهلي والزمالك هما نكهة الكرة العربية، لكن الأمر سيتم حسمه بشكل رسمي في الاجتماع المقرر عقده في الأسبوع الأول من مارس.

وأكد الرجوب أن البطولة ستشهد مشاركة 11 ناديا من قارة آسيا و7 أندية من قارة إفريقيا، وخلال الاجتماع الذي سيتم في مارس المقبل سيتم تحديد جميع التفاصيل الخاصة بالقرعة، حيث تنقسم البطولة إلى ثلاث مراحل وصولا إلى المرحلة النهائية التي ستقام في المملكة العربية السعودية.

وواصل: الفريق الفائز بلقب البطولة العربية للأندية سيحصل على 6 ملايين دولار، وصاحب المركز الثاني سيحصل على 2،5 مليون دولار، والنادي الذي سيخرج من نصف النهائي سيحصل على 200 ألف دولار، والنادي الذي سيخرج من الدور ربع النهائي سيحصل على 150 ألف دولار، والنادي الذي سيودع البطولة من دور المجموعات بالمرحلة النهائية سيحصل على 100 ألف دولار بالإضافة إلى قيمة مداخيل تذاكر مبارياته.

واختتم الرجوب: نحاول استغلال الروح الجديدة التي اكتسبناها من استضافة قطر لكأس العالم 2022، السعودية تطمح لتنظيم بطولة كأس العرب بطريقة فريدة تخدم الكرة العربية.