الخميس 28 مارس 2024 مـ 03:27 مـ 18 رمضان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

فلسطين تدعو المجتمع الدولي إلى تحرك عاجل بسبب تعهدات نتنياهو

فلسطين
فلسطين

فلسطين تدعو المجتمع الدولي إلى تحرك عاجل بسبب تعهدات نتنياهو.. فلسطين تدعو المجتمع الدولي إلى تحرك عاجل بسبب تعهدات نتنياهو.. طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأحد، المجتمع الدولي بتحرك عاجل لوقف رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو، من تنفيذ اتفاقاته مع شركائه.

وحسب وكالة الأنباء الرسمية “وفا”، حملت وزارة الخارجية الفلسطينية، نتنياهو "المسؤولية الكاملة والمباشرة عن نتائج تنفيذ إتفاقاته مع شركائه في الائتلاف وتعهداته على حساب حقوق الشعب الفلسطيني العادلة والمشروعة".

واتهمت نتنياهو بمحاولة استكمال "مشاريعه القديمة الجديدة التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية وتهميشها في فلك مسارات كبرى وفي مقدمتها إطلاق يد بن غفير وسموتريتش وأتباعهما من اليمين المتطرف لتسريع عمليات ضم وتهويد المساحة الأكبر من الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية".

بسبب خلل كبير.. إسرائيل توقف 11 طائرة إف-35 أمريكية مخاوف كبيرة.. لماذا رفضت إسرائيل تزويد أوكرانيا بـ القبة الحديدية؟

وطالبت المجتمع الدولي بالتحرك العاجل والضغط على نتنياهو، لوقف تنفيذ اتفاقياته وتعهداته، حماية لحل الدولتين، والعمل على ترجمة المواقف والقرارات الدولية المناهضة للاستيطان، واتخاذ اجراءات عملية رادعه كفيلة بلجم تغول اليمين الإسرائيلي المتطرف على الشعب الفلسطيني.

واعتبرت الخارجية الفلسطينية أن "تعهدات نتنياهو لشركائه، تعد تجاوزا صريحا وواضحا لجميع الخطوط الحمراء، والغاء محكم للحدود الفاصلة بين أراضي عام 1948 وعام 1967، واستخفاف بالشرعية الدولية وقراراتها وبجميع الاتفاقيات الموقعة والقانون الدولي".