الخميس 25 أبريل 2024 مـ 07:51 صـ 16 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

شروط استيراد سيارة مستعملة من الخارج

شروط استيراد سيارة مستعملة من الخارج
شروط استيراد سيارة مستعملة من الخارج

يلجأ البعض لاستيراد سيارة مستعملة من الخارج، وذلك لأن حالة السيارات المستعملة بالخارج جيدة، بالإضافة إلى أنها تعد بتكلفة أقل من السيارات المستعملة الموجودة في السوق المصري.

شروط استيراد سيارة مستعملة من الخارج

يعد استيراد سيارة مستعملة من الخارج من الأمور المعقدة غير المتاحة لكل المواطنين إلا بشروط معينة، والتي جاءت كالآتي:

يجب على المستورد أن يكون له سجل تجاري حتى يسمح له باستيراد سيارة مستعملة.أن يحصل المستهلك الراغب في استيراد سيارة مستعملة على شهادة صادرة من إدارة المرور وموثقة من وزارة الخارجية.أن تكون السيارة للاستخدام الشخصي وليست للتجارة.أن تكون السيارة من طراز نفس السنة.

وتوجد استثناءات فقط لأصحاب الهمم، حيث يسمح لهم الاستيراد من الخارج بدون جمارك على السيارات، ويوجد في السوق العديد من التجار القائمين على استيراد السيارات المستعملة من الخارج لأصحاب الهمم.

شروط استيراد السيارات الكهربائية من الخارج

وهناك بعض الشروط لاستيراد السيارات الكهربائية، والتي جاءت كالآتي

أن تكون السيارة الكهربائية بنفس تاريخ الموديل وليست سيارة قديمة.إلغاء قرار استيراد السيارات التي مر عليها 3 سنوات حتى وإن كانت جديدة. ويعتبر اعتماد استيراد السيارات الكهربائية مثل السيارات العادية ولا فرق بينهما.يشترط ألا تكون السيارة مستعمله نهائيًا.استيفاء كل الشروط المنصوص عليها بلائحة القواعد المنفذة لأحكام قانون الاستيراد والتصدير.لا يتم تحصيل الجمارك على السيارات الكهربائية المستوردة من أي مكان في العالم ويتم تحصيل روسم الضرائب عليها فقط.