الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 01:14 مـ 20 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

أمريكا تعلن دعم أوكرانيا بمليار و850 مليون دولار

جو بايدن
جو بايدن

أعلنت واشنطن، عن مساعدات جديدة لـ أوكرانيا بقيمة مليار و850 مليون دولار، حسبما أفاد نبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية»، إذ تتصمن المساعدات الأمريكية لأوكرانيا منظومة باتريوت.

وزار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، واشنطن، اليوم الأربعاء، حيث يلتقي الرئيس الأمريكي جو بايدن، وإلقاء كلمة أمام جلسة للكونجرس في أول رحلة خارجية له منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير الماضي.

مساعدات أمريكية لأوكرانيا

 

ووصل الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إلى الولايات المتحدة الأربعاء، وهو حاليا في قاعدة أندروز المشتركة بولاية ماريلاند.

وقال البيت الأبيض في وقت سابق، إن الولايات المتحدة منخرطة بشدة في الترتيبات الأمنية لضمان "سلامة زيلينسكي" في رحلته إلى واشنطن العاصمة.

وأعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الأربعاء، عن سعادته الغامرة باستقبال نظيره الأوكراني فولوديمير زيلنسكي في الولايات المتحدة، وقال "بايدن" إنه وزيلنسكي لديهما الكثير ليتناقشا بشأنه خلال الزيارة، متمنيا لنظيره رحلة جوية موفقة، وذلك في تغريدة عبر موقع "تويتر" نقلتها شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

 

روسيا - أمريكا

 

وأعلنت أمريكا عن وقوفها بجانب أوكرانيا في حربها ضد روسيا منذ اندلاع الحرب، حيث تسعى أمريكا إلى الحد من الدور الروسي بالمنطقة الأوروبية.

وقال رامي جبر، مراسل "القاهرة الإخبارية"، إن زيارة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لأمريكا هدفها الأساسي تأكيد الدعم الأمريكي لكييف منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

وأكد رامي جبر، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن واشنطن تريد أن توجه رسالة للعالم هي الأخرى بعد هذه الزيارة وهي أن واشنطن ستقف بجوار أوكرانيا حتى النهاية مهما كلفها الأمر المزيد من الخسائر، إضافة إلى دعوة أمريكا الجمهوريين للتكاتف من أجل مساعدة أوكرانيا.

 

الدعم الأمريكي الأوكراني

 

وأضاف في حديثه، أن فولوديمير زيلينسكي أعلن عن أنه سيغادر اليوم بعد انتهاء الزيارة إلى أرض أوكرانيا مرة أخرى.

وأشار إلى أن هناك اتفاقًا بين الحزب الجمهوري والديمقراطي على دعم أوكرانيا في حربها ولكن الاختلاف يأتي على شكل هذا الدعم الذي سيقدم.