الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 10:33 مـ 20 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

تحقيق عاجل من الكونجرس بعد الإطاحة بمسئولين كبار في أوكرانيا

أمريكا-أوكرانيا
أمريكا-أوكرانيا

قالت عضو الكونجرس الأمريكي، لورين بوبيرت، إن على واشنطن إجراء تدقيق كامل لجميع الأموال المخصصة لأوكرانيا وسط موجة من استقالات مسئولين كبار في حكومة أوكرانيا بسبب تورطهم في قضايا فساد.

تحقيق عاجل

وكتبت بوبيرت في تغريدة علي “تويتر”، "نحن بحاجة إلى مراجعة كاملة لكل دولار يرسله جو بايدن إلى أوكرانيا بشكل عاجل!".

وفي وقت سابق من اليوم، قالت عضوة مجلس النواب الأمريكي، مارجوري تايلور جرين، إن أوكرانيا من أكثر الدول فسادًا في العالم، ولن تغير الحرب هذه الحقيقة.

أكثر الدول فسادا في العالم

وكتبت جرين في تغريدة على “تويتر”: "أوكرانيا من أكثر الدول فسادا في العالم والحرب مع روسيا لن تغير ذلك".

وشددت جرين على أهمية إجراء مراجعة للمساعدات المخصصة لكييف.

وتسألت: “كم عدد الدولارات التي تم تحصيلها بشق الأنفس والتي تتم سرقتها أو إعطاؤها لأشخاص لا ينبغي لهم الذهاب إليها؟"

وفي وقت سابق من اليوم، أصدر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، قرارات بإقالة حكام 5 مناطق تقع في ساحات القتال مع روسيا بالإضافة إلى مسؤولين كبار آخرين في أكبر تغيير في الإدارة الأوكرانية بسبب قضايا فساد.

أمريكا تستعد لإرسال دبابات من طراز أبرامز لأوكرانيا أمريكا تنتفض بسبب هزائم أوكرانيا.. وتطالب زيلينسكي بتغيير استراتيجية الحرب

ويأتي ذلك القرار بعد يوم من خطاب لـ"زيلينسكي"، قال فيه إن هناك بالفعل قرارات تتعلق بالمناصب، بعضها اليوم والبعض الآخر غدا، تتعلق بمسؤولين على مختلف المستويات في الوزارات والهياكل الحكومية المركزية الأخرى، وكذلك في المناطق وفي منظومة إنفاذ القانون".

ووفقًا لما ذكرته وكالة "رويترز"، فقد شملت قرارات الإقالة أو الاستقالة أكثر من عشرة من كبار المسؤولين الأوكرانيين أبرزهم حكام مناطق كييف وسومي ودنيبروبتروفسك وخيرسون وزابوريجيا.