السبت 27 أبريل 2024 مـ 07:09 مـ 18 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

ذعر في أمريكا بشأن رسالة ”طباخ بوتين” عن مجموعة فاجنر

مجموعة فاجنر
مجموعة فاجنر

ذعر في أمريكا بشأن رسالة ”طباخ بوتين” عن مجموعة فاجنر.. ذعر في أمريكا بشأن رسالة ”طباخ بوتين” عن مجموعة فاجنر.. قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، اليوم الإثنين، إن الولايات المتحدة أوضحت على الفور سبب اعتراف واشنطن بمجموعة “فاجنر” الروسية على أنها "منظمة إجرامية”، لكنه لم يرد على سؤال بريجوزين بشأن ما فعلته الشركة.

وقال برايس ردا على طلب للتعليق على رسالة رئيس مجموعة “فاجنر” الروسية، يفجيني بريجوزين، الملقب بـ"طباخ بوتين" إلى البيت الأبيض: "أوضحنا مخاوفنا بشأن مجموعة فاجنر، والمعلومات التي رفعنا عنها السرية، وأبدت مخاوفنا".

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية: “تعتقد الولايات المتحدة أن مجموعة فاجنر متورطة في أنشطة مزعزعة للاستقرار، بما في ذلك في إفريقيا”.

مؤسس مجموعة فاجنر الروسية يوبخ أمريكا ويهدد بفضح أسرارها مجموعة فاجنر الروسية: سنرسل جثث الجنود الأوكرانيين في سوليدار إلى كييف

وقال برايس، "ألاحظ أن الرسالة التي بعث بها السيد بريجوزين إلى زملائي في البيت الأبيض نوقشت فور رفع السرية عن المعلومات الإضافية حول أنشطة مجموعة فاجنر داخل أوكرانيا، وحول الدعم القادم من كوريا الشمالية”.

وفي وقت سابق، قال جون كيربي، منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي، إن واشنطن ستفرض عقوبات على مجموعة “فاجنر”، وأن وزارة الخزانة ستعترف بها على أنها "منظمة إجرامية".