السبت 20 أبريل 2024 مـ 06:01 مـ 11 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

من البيت.. خطوات التقديم إلكترونيا على شقق داره

شقق عواصم المحافظات
شقق عواصم المحافظات

مشروع شقق عواصم المحافظات، كشف صندوق التنمية الحضرية فتح باب الحجز على وحدات المرحلة الأولى من مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى "داره"، والذي يقوم بتنفيذه صندوق التنمية الحضرية، ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية للتطوير العمراني، وتضمن الطرح الأول بمحافظة المنيا عدد ٩٦ وحدة سكنية متمثلة في أربع عمارات شاملة الدور الأرضي على أن يكون التخصيص بأسبقية الحجز من خلال الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان.

 

خطوات وطريقة الحجز من خلال الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان بشكل مفصل.


خطوات التقديم على شقق عواصم المحافظات

الخطوة الأولى
يبدأ التقديم على حجز الوحدات حتى يوم الخميس الموافق ٢٠٢٣/١/١٢.

 

١ - يتم التقديم على الموقع الالكتروني ( ) الخاص ببنك التعمير والإسكان بدون كلمة المرور.

 

٢ - استعراض كراسة الشروط أو طباعتها لمعرفة كافة التفاصيل ( المساحات الأسعار أرقام العمارات) مع إمكانية استعراض خطوات الحجز بالتفصيل (فيديو / مكتوبة) دون الحاجة للتسجيل بالموقع.

 

٣ - في حالة عدم وجود حساب حالي للمتقدم على الموقع الالكتروني الخاص بالبنك يقوم المتقدم بالضغط على ( تسجيل حساب جديد ) ثم اتباع التعليمات الخاصة بإنشاء الحساب الجديد عن طريق إدخال البيانات الأساسية (اسم العميل العنوان الرقم القومي للعميل البريد الإلكتروني للعميل "الإيميل"- رقم التليفون) ويتم إرفاق صورة البطاقة الشخصية للعميل وفي حالة الحجز باسم القصر يتم إرفاق صورة بطاقة الرقم القومي للولي الطبيعي أو للوصي "وجه وظهر في ورقة واحدة" وشهادة ميلاد القاصر. وفي حالة ما إذا كان المتقدم للحجز شخصا اعتباريا فإنه يكون للممثل القانوني أو صاحب الشركة أو المفوض التسجيل باسمه الشخصي والرقم القومي الخاص به.

٤- يفضل تسجيل البريد الإلكتروني ( الإيميل ) خاصة للعملاء المقيمين خارج البلاد لضمان وصول كلمة المرور.

٥- يتم إرسال رسالة نصية (SMS) على رقم التليفون المسجل من قبل العميل تحتوي على كلمة مرور مؤقتة ويتم استخدامها لإنشاء كلمة السر الدائمة "من اختيار المتقدم".

٦- بعد انتهاء عملية التسجيل على الموقع يتم تسجيل الدخول مرة أخرى للموقع باستخدام اسم المستخدم وكلمة السر واختيار المشروع المطلوب حجز الوحدات به واستخراج رقم الاستمارة وهو الرقم الذي سوف يتم استخدامه كرقم حساب لتحويل مبلغ جدية الحجز إليه.

٧- يقوم العميل بتحويل مبلغ وقدره (۷۵٬۰۰۰) جنبه (فقط خمسة وسبعون ألف جنيها مصريا لا غير مقدم الحجز بالإضافة إلى مبلغ (۱۰۰) جنيه (مائة جنيها مصريا لا غير مصروفات تسجيل - دفعة واحدة وغير مجزأة على أن يتحمل العميل العمولات ومصاريف التحويل من حسابه البنكي إلى رقم الحساب (رقم الاستمارة التي تم الحصول عليه بالخطوة السابقة) بنك التعمير والإسكان بأحد طرق السداد التالية:

- التحويل من حساب العميل في كافة البنوك داخل مصر عن طريق (ACH ).

- سويف (سويفت كود HEIBRESCARXX).

- التحويل من أي فرع من فروع بنك التعمير والإسكان في حالة وجود حساب للعميل بالبنك. السداد النقدي بأحد فروع بنك التعمير والإسكان.

 

٨- سيتم إرسال رسالة (SMS) تقييد وصول مبلغ الحجز وذلك خلال (۷۲) ساعة (ثلاثة أيام عمل ) من قيام العميل بتحويل المبلغ لبنك التعمير والإسكان وفي حالة عدم وصول الرسالة خلال تلك الفترة يجب التواصل مع مركز اتصالات البنك على رقم الخط الساخن (١٩٩٩٥)، أو أرقام الهاتف المحمول (۰۱۰۱۹٥۱۱٧۵-۰۱-۱۹۷۱۱۲٤٤) أو عبر الإيميل (adhmohadahib-egy.com ).

 

الخطوة الثانية: المراجعة

تتم مراجعة داخلية بالبنك من يوم الأحد الموافق ۲۰۲۲/۱/۱٥ حتى يوم الخميس الموافق ۲۰۲۲/۱/۱۹.

 

سوف يتم أرسال رسالة نصية للعملاء المخالفين في خلال مدة المراجعة وللعميل الحق في مراجعة البنك في سبب المخالفة وذلك عن طريق الاتصال بالخط الساخن أو الايميل allah-mabadrashah-e com.

 

الخطوة الثالثة: الحجز

يتم الحجز ( اختيار الوحدات) اعتبارا من الساعة العاشرة صباحا يوم الأحد الموافق ٢٠٢٣/١/٢٢ وحتى الساعة الحادية عشر مساءا يوم الخميس الموافق ٢٦/١/٢٠٢٣، عن طريق الخطوات التالية:

- الدخول على الموقع مرة أخرى بكلمة المرور والرقم القومي.

- يتم ظهور شاشة توضح البيانات الأساسية بالاستمارة السابق تسجيلها.

- يتم ظهور شاشة لاستيفاء بيانات سداد مقدم الحجز مع تحميل صورة مستند سداد مقدم الحجز
ثم ظهور شاشة تمثل بيانات الوحدة المتاح الحجز عليها مرتبة على النحو التالي: -

المحافظة

المدينة

المنطقة

خريطة شقق عواصم المحافظات

وتتوزع الوحدات المطروحة ضمن المرحلة الأولى من مشروع "داره"، بواقع 88 وحدة بمنطقة "أرض الراهب" بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، و60 وحدة بشارع "الجيش" بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، و360 وحدة بمنطقة "تقسيم السلام" بمدينة قنا بمحافظة قنا، و72 وحدة بشارع الجلاء بمدينة سوهاج بمحافظة سوهاج، و96 وحدة بغرب مدينة المنيا بمحافظة المنيا، و160 وحدة بمنطقة "الحواتم" بمدينة الفيوم بمحافظة الفيوم، و192 وحدة بالمنطقة الثانية بحي "عتاقة" بمدينة السويس بمحافظة السويس، و176 وحدة بمنطقة جنوب الجامعة بمدينة كفر الشيخ بمحافظة كفر الشيخ، و80 وحدة.

 

بجنوب مدينة رأس البر بـ محافظة دمياط، وذلك بإجمالي 1284 وحدة سكنية داخل 28 عمارة ضمن المرحلة الأولى لمشروع "داره"، الذي يضم 230 قطعة أرض على مساحة 15 ألف فدان، ويتم تنفيذه على عدة مراحل.

 

بنك التعمير والإسكان

المهندس خالد صديق رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية أكد أن عملية حجز الوحدات ستتم من خلال بنك التعمير والإسكان وفقًا لاتفاق التعاون الموقع بين الصندوق والبنك، ابتداء من يوم الأحد 18 ديسمبر الجاري وحتى يوم الخميس الموافق 12 يناير 2023، من خلال الموقع الإلكتروني للبنك، عبر الرابط من هنا، والذي يمكن من خلاله أن يطلع الراغبين في حجز الوحدات السكنية، إتمام إجراءات الحجز، والاطلاع على كراسة الشروط أو طباعتها، ومعرفة كافة التفاصيل المتعلقة بمساحات الوحدات السكنية وأسعارها وأرقام العمارات، مع إمكانية الاطلاع على فيديو يوضح خطوات الحجز بالتفصيل، وذلك دون الحاجة إلى إنشاء حساب خاص على الموقع.

وأكد المهندس خالد صديق رئيس مجلس إدارة الصندوق أن جميع المشروعات تتمتع بكافة الخدمات والمرافق الأساسية والخدمية والتجارية، بالإضافة للفراغات العامة والمسطحات الخضراء وأماكن انتظار السيارات تمثل حوالي 60% من مساحة المشروع بهدف تحقيق عوامل الخصوصية والرفاهية، بجانب تجهيز كافة عمارات المشروع بالمصاعد الكهربائية "أسانسيرات"، مع تجهيز كافة مداخل المشروع لذوي الاحتياجات الخاصة.