السبت 27 أبريل 2024 مـ 10:07 صـ 18 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الغرف التجارية: أسعار الدواجن لن تتراجع قريبًا لهذا السبب

أسعار الدواجن
أسعار الدواجن

قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية، إن أسعار الدواجن لن تتراجع في الوقت الحالي، في ظل ارتفاع أسعار الأعلاف بصورة يومية، لافتًا إلى أن أسعار الدواجن تتأثر بالارتفاع اليومي في أسعار الذرة والصويا والذى يصل إلى 500 جنيه تقريبًا لكل طن.

أسعار الدواجن

وأضاف رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية، أن أسعار الصويا بلغت نحو 30000 جنيه للطن، وبلغ سعر الذرة نحو 15000 جنيه وهى من الأساسيات والمداخلات الهام في صناعة الاعلاف، موضحا ان اسعار المداخلات مرتفعة ولن تتراجع الأسعار إلا إذا حدث انخفاض في أسعار المداخلات.

وشدد على ضرورة محاسبة المستوردين الذين يبالغون في الأسعار، مشيرًا إلى أن كيلو الدواجن البيضاء يسجل نحو 80 جنيهًا للمستلهكين.

 

شعبة الخضروات والفاكهة

 

أكد حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، أن انخفاض درجات الحرارة بشكل عام قد تؤثر على إنتاج الخضروات والفاكهة إلا أنه حتى الآن لم تظهر أي تأثيرات بانخفاض الإنتاج في أي سلعة.

وأضاف حتى الآن لا يوجد أي تأثير لموجة التقلبات الجوية والبرودة التي تشهدها البلاد وإلا أنه حتى الآن لم يشهد السوق أي تحركات سعرية سواء للخضروات أو الفاكهة "غير مبررة".

وأشار إلى مشروعات الصوب الزراعية تحقق الآن نوع من الاتزان في السوق خاصة بالنسبة إلى إنتاج الطماطم والخيار والفواكه.

ونوهت "النجيب"، إلى أن الموالح متوفرة حاليًا وبشكل كبير وبأسعار في متناول الجميع كذلك بالنسبة للمزروعات مثل الفلفل والكوسة والباذنجان والكرنب والكابوتشى والبصل.