الثلاثاء 30 أبريل 2024 مـ 01:40 صـ 20 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الاتحاد الأوروبي: العام الجاري الأكثر دموية بحق الفلسطينيين منذ 2006

قوات الاحتلال
قوات الاحتلال

قال الاتحاد الأوروبي، إنه مع مقتل 140 فلسطينيا على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال العام الجاري 2022، يصبح العام الحالي هو الأكثر دموية منذ 2006، مطالبا بضرورة التحقيق في مقتل مدنيين وضمان المساءلة للمتورطين في هذه الجرائم.

وأعربت بعثة الاتحاد الأوروبي في فلسطين، عن قلقها البالغ إزاء تصاعد ما قالت إنه "مستوى العنف في الضفة الغربية المحتلة، بما في ذلك شرقي القدس"، مشيرة إلى انه "في آخر 72 ساعة فقط، قُتل 10 فلسطينيين على يد قوى الأمن الإسرائيلية فيما يبدو أنه استخدام مفرط للقوة المميتة".

وذكرت البعثة في بيان مقتضب، أن عام 2022 هو الأكثر دموية منذ عام 2006، إذ قُتل 140 فلسطينيًا.

جندي إسرائيلي يعدم فلسطينيا بدم بارد

وكان جندي إسرائيلي أعدم مساء اليوم الجمعة، شابا بدم بارد عقب إطلاق النار النار عليه في بلدة حوارة جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأدانت الرئاسة الفلسطينية إعدام الجيش الإسرائيلي لشاب فلسطيني في بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، مطالبة بتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين.

وقالت في بيان إن إعدام الشاب عمار مفلح (23 عاما) بدم بارد برصاص الاحتلال الإسرائيلي والتي وثقتها الكاميرات جريمة بشعة ضمن سلسلة من الجرائم التي ترتكب يوميا بحق الشعب الفلسطيني.

وأضاف البيان أن عمليات القتل أصبحت سياسة رسمية للحكومات الإسرائيلية المتعاقبة تستوجب التدخل العاجل لتوفير الحماية الدولية لأبناء الشعب الفلسطيني الأعزل.