الإثنين 4 مارس 2024 مـ 01:07 صـ 22 شعبان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

لن تصدق أن هؤلاء زاروا مصر.. قبلة المشاهير والعالم

إيفانكا ترامب في الاهرامات
إيفانكا ترامب في الاهرامات

تعد مصر من الدولة القليلة حول العالم التي لديها صوت سياحي كبير، جعلها محط أنظار المشاهير عالميا، وحبا الله مصر بطبيعة سياحية نادرة وإرث أثري كبير، يجعل الكثيرين حول العالم يقبلون على زيارتها والاستمتاع بها.

ومؤخرا زار مصر عدد من كبير من المشاهير والفنانين العالمية، الذين قاموا بتجسيد أعمال فنية عن آثارها وجمالها وشعبها الطيب.

المشاهير تقصد زيارة أم الدنيا

وكانت من ضمن الزيارات، ستيفانو ريتشي مصمم الأزياء العالمي، الذي أقام احتفالية دار الأزياء العالمية ستيفانو ريتشي في الأقصر أمام المعابد الأثرية، واستعرض مجموعة من أشهر الأزياء الخاصة به أمام أقدم معابد الحضارة المصرية.

وتوجه مصمم الأزياء العالمي ستيفانو ريتشي التحية للحضور، ومن بينهم وكيل مجلس النواب، النائب محمد أبو العينين، حيث قال: "هذا شيء كنت أحلم به منذ أكثر من 20 عامًا، منذ أن زرت مصر لأول مرة. كان ذلك بفضل رجل نبيل اسمه محمد أبو العينين".

وقالت مجلة "فاشون" الإيطالية إن اختيار ايقونة الأزياء ستيفانو ريتشي لمدينة الأقصر من أجل الاحتفال بمرور 50 عاما على إنشاء علامته التجارية جاء بسبب عشقه لهذه المدينة.

وذكرت المجلة الإيطالية إن مجموعة الأزياء التي تم عرضها خلال الحفل حملت الروح الإيطالية وتكريمًا لمصر، على سبيل المثال في البدلات الرسمية في أقمشة الجاكار احتوت على زخارف مستوحاة من الكتابة الهيروغليفية وفي سترات المعلم المخصصة للفراعنة المعاصرين، بينما تشير الألعاب اللونية ذات اللونين الذهبي والأزرق إلى وادي الملوك.

ستيفانو ريتشي مصمم الأزياء العالمي بالأقصر زيارة كاميلا زوجة تشارلز لمصر

وفى زيارة تاريخية، استقبلت مصر فى نوفمبر الماضى ولى عهد بريطانيا فى هذا الوقت الأمير تشازلز، الذى أصبح ملكا لبلاده بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عاما بعد سبعة عقود حملت فيها التاج البريطاني.

وزار تشارلز مصر رفقة زوجته كاميلا، التي ستصبح أيضا ملكة لبريطانيا، وخلال هذه الزيارة التقى بالرئيس عبد الفتاح السيسى، كما زار الجامع الأزهر والتقى بالإمام الأكبر أحمد الطبيب وأسقف الكنيسة الإنجليية بالإسكندرية سامى فوزى، بينما زارت كاميلا وحدها منطقة عزبة خير الله.

وكانت هذه الزيارة هي الثالثة لتشارلز لمصر، وكانت الأولى فى أغسطس 1981 بصحبة زوجته الأولى الأميرة ديانا، واستقبله خلالها الرئيس السادات وزوجته السيدة جيهان السادات، وجاءت هذه الزيارة بعد أيام قليلة من حفل زواجهما الأسطورى، وتوقفا باليخت فى مدينة بورسعيد أثناء تنقلاتهما خلال فترة شهر العسل الملكى، وشهدت الزيارة منح ديانا وسام الكمال الذى تحصل عليه السيدات فقط.

كما زارت المغنية الكولومبية كارول جى، كليب "Cairo" أو القاهرة، التي أصبح تريند الموسيقى عالميا خلال شهر نوفمبر الماضي، حيث ذاعت شهرة المغنية الكولومبية وأغنيتها، التي حازت على إعجاب الملايين حول العالم.

السياحة: تحويل المقاصد المصرية إلى صديقة للبيئة لجذب المستثمرين وزيادة أعداد السائحين وزير السياحة: مضاعفة الإنفاق العام على الأنشطة الترويجية للمقاصد المصرية ورفع كفاءاتها 10 مليون مشاهدة على يوتيوب

وتخطت الأغنية حاجز الـ 10 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب، حيث ركزت المغنية الكولومبية على تصوير أهم وأعرق الأماكن فى القاهرة بالكليب الجديد.

وتم تصوير الأغنية بأماكن سياحية مثل الأهرامات والقلعة وجامع السلطان حسن، وغنائها على طريقة الـ "ريجاتون"، التي تعد لون من ألوان الموسيقى، في العالم، ولديها ما يقرب من 60 مليون متابع عبر منصات التواصل.

وتنتمي أغنية "Cairo" إلى نوعية الريجاتون، وهو لون من ألوان الموسيقى ظهر في أميركا اللاتينية متأثراً بأغاني الهيب هوب التي نشأت في بورتوريكو في أواخر تسعينيات القرن الماضي، وذاع صيت هذا اللون من الموسيقى عالميا عام 2017 بفضل أغنية "ديسباسيتو" التي حازت شهرة واسعة للمطربين لويس فونسي ودادي يانكي.

المغنية الكولومبية كارول جى تزور الأهرامات

وعبرت المغنية الكولومبية كارول جي، حينها- عن سعادتها بنجاح الأغنية ونشرت مجموعة من الصور على حسابها الرسمى بإنستجرام وعلقت قائلة:"بعيدًا عن وجودى بمكان من أفضل 5 أماكن فى العالم التى حلمت بزيارتها كان لدى حلم أكثر طموحًا قليلاً فى هذا البلد وهو أن أقوم بتصوير فيديو كليب عند أبو الهول والأهرامات، وحانت تلك اللحظة المهيبة عندما وصلت بنفسى إلى هذا المكان ورأيت أنه بعد صعوبة تحقيقه كان هذا الحلم حقيقة".

لاستكشاف جمال مصر.. ابنة الرئيس الأمريكي السابق ترامب تزور الأهرامات بصحبة أسرتها إيفانكا ترامب في جولة بمنطقة الأهرامات إيفانكا ترامب بجولة داخل الأهرامات

وبالأمس، قامت أبنه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إيفانكا ترامب، بزيارة إلى القاهرة برفقة أسرتها، ونشرت عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماع تويتر صورا لها ولأسرتها في الأهرامات.

وأوضحت ابنة الرئيس الأمريكي السابق، في تغريدة على تويتر: "يوم في الأهرامات، خاص جدًا لاستكشاف جمال مصر لأول مرة مع عائلتي".

إيفانكا ترامب

وتعد إيفانكا ترامب سيدة أعمال أمريكية وعارضة أزياء سابقة، ابنة الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة دونالد ترامب من زوجته عارضة الأزياء السابقة إيفانا، وهي نائبة الرئيس التنفيذي في منظمة ترامب، حيث يتركّز عملها في إدارة العقارات والفنادق التابعة للشركة.

إيفانكا ترامب بجولة داخل الأهرامات

وفي هذا الإطار يقول علي كامل منصور عضو اتحاد الغرف السياحية، إن زيارات المشاهير إلى الدولة المصرية أمر في غاية الأهمية لترويج السياحة المصرية، بسبب انبهارهم الذي ينشرونه في بلادهم أثناء عودتهم من زيارة مصر.

وأضاف كامل- خلال تصريحات لـ "صدى البلد"، أن ترويج السياحة المصرية تتولاها هيئة تنظيم السياحة، ولدى مصر مندوبين في الدول الأوروبية والعربية، لترويج السياحة المصرية، وهذا الترويج أمر ضروري للوقوف أمام أعداء مصر الذين يريدون سقوطها.

وأشار كامل، إلى أن مصر تسعى جاهدة لتظل مستمرة على الساحة السياحية العالمية، خاصة أن الدولة بالفعل تستحق هذا الترويج، فتقوم مصر باستقبال العديد من السائحين من جميع الدول على أفضل مستوى وأعلى خدمة.