الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 05:07 مـ 20 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

نجل الفريق سامي عنان يتقدم ببلاغ ضد صفحات منسوبة لوالده تنشر الشائعات

الفريق سامي عنان
الفريق سامي عنان

قال نجل الفريق سامي عنان، إنه تقدم ببلاغ إلى وزارة الداخلية والنائب العام من أجل غلق الصفحات التي تحمل اسم والده، وتروج للشائعات التي تهدف لزعزعة البلد.

بيان سامي عنان

ونفى نجل الفريق وجود أي صفحات إلكترونية تحمل اسم والده على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أن هذه الصفحات ليس لها صلة به من قريب أو من بعيد، لافتًا إلى أن الهدف من هذه الصفحات نشر الشائعات.

وأضاف سمير سامي عنان خلال تصريحات تليفزيونية، أنه قدم العديد من البلاغات إلى وزارة الداخلية والنائب العام من أجل غلق الصفحات التي تحمل اسم والده وتروج للشائعات التي تهدف لزعزعة البلد.

وأردف بأنه خلال السنوات الماضية هناك العديد من الصفحات المزعومة التي تروج للشائعات عبر منصات التواصل الاجتماعي وتحمل اسم والده، نافيا أي صلة لهم بها.

وكان بيان منسوب للفريق سامي عنان انتشر على وسائل التواصل الجتماعي، جاء فيه: الشعب المصري العظيم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أما بعد، إن الوطن يمر بظروف دقيقة ومنعطفات دولية خطيرة تستوجب علينا الشعور بالمسؤولية والأمانة الوطنية لحفظ ما تبقى لنا من وطن، ووفق تلك المعطيات يجب أن تكون لنا وقفة جادة لحماية مقدراتنا التي قد استنزفت، ووطن قد يكون تحت الرهن والوصاية.

وأضاف البيان المنسوب: إني قد أستغرب الصمت المدقع من قبل المجلس الأعلى للقوات المسلحة وقيادات الجيش الذي لطالما كانت له وقفات مقدرة ويكن لها الشعب كامل التقدير والاحترام، لحفظها سلامة الوطن وأمن شعبه، في ظروف دقيقة ومنعطفات خطرة ألمت بالوطن والشعب، وكادت أن تجرّنا لمنعطف حرب أهلية.

واختتم: إني بهذا الصدد أهيب بالقوات المسلحة إلى أن تتحلى بالحكمة وأقصى درجات ضبط النفس، والنزول عند رغبة الشعب بأي مسار يسلكه، فإن جيش مصر هو لشعب مصر وليس لشخص بعينه ولا لجهة، لأن في غير ذلك هلاكًا للشعب والوطن.