السبت 18 مايو 2024 مـ 09:47 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

البيت الأبيض يحذف تغريدة مهمة من حسابه الرسمي.. ما القصة؟

بايدن
بايدن

حذفت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تغريدة، من الحساب الرسمي للبيت الأبيض، بهدوء، كانت قد أشادت فيها بالزيادة الكبيرة في مدفوعات الضمان الاجتماعي.

جاءت هذه الخطوة بعد أن قام مستخدمو “تويتر” بإلحاق مراجعة للحقائق، جادلوا فيها بأن الرئيس كان يتفاخر فعليًا بشأن معدل التضخم المرتفع.

وجاء في التغريدة: “يحصل كبار السن على أكبر زيادة في شيكات الضمان الاجتماعي خلال 10 سنوات من خلال قيادة الرئيس بايدن”.

وكتب مستخدم متشكك ملاحظة توضح أن حجم الزيادة في تكلفة المعيشة يتم حسابه بالتناسب مع التضخم، مما يعني أن الزيادة القياسية في أحدهما تعكس زيادة قياسية في الآخر.

وتم حذف التغريدة اليوم الأربعاء دون تفسير.

وقال مسؤول في الإدارة الأمريكية في وقت لاحق لـ”فوكس نيوز” إن سبب حذفها هو أن “النقطة التي كان يجب توضحها لم تكن مكتملة”.

وردت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير بالمثل خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، موضحة أن التغريدة نُشرت “بدون سياق” قبل محاولة إضافة هذا السياق.

وأوضحت جان بيير أنه نظرًا لأن أقساط الرعاية الطبية ستنخفض في عام 2023 لأول مرة منذ عقد من الزمان، فإن كبار السن الأمريكيين سيكون لديهم 'فرصة للتغلب على التضخم بفضل المزيج النادر من الفوائد المتزايدة وانخفاض أقساط الرعاية الطبية.

وأضافت: “دعونا لا ننسى الجمهوريين من “ماجا” في الكونجرس وتهديدهم المستمر بتهديد الضمان الاجتماعي والرعاية الصحية”، مصرة على أن كليهما سيكون في مأزق في ظل حكومة جمهورية.