السبت 20 أبريل 2024 مـ 07:59 صـ 11 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

بعد تفوقه على الكبير أوي.. أول تعليق من مؤلف راجعين يا هوى على تكريم مهرجان القاهرة

المؤلف محمد سليمان
المؤلف محمد سليمان

أثار مسلسل راجعين يا هوى، تساؤلات الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما حصد جائزة أفضل مسلسل كوميدي بمهرجان القاهرة للدراما، حيث استنكر الجمهور تصنيفه كمسلسل كوميدي وتفوقه على مسلسل الكبير أوي.

 

وأوضح مؤلف المسلسل، محمد سليمان الأمر، حيث كتب عبر حسابه على موقع فيسبوك: نلاحظ في السنوات الأخيرة اختصار فن الكوميديا على لون بعينه من الكوميديا وهو فن الفَارس، ما عكس تصورا لدى الجمهور وعلى بعض صناع الفن بأن الكوميديا لون واحد.

 

وواصل سليمان: وللأسف حتى هذا اللون تم ابتذاله حتى صار كل ما يُقدم مجرد فقرات من التهريج الصرف التي يبتذل مقدموها من أجل انتزاع ضحكة من الجمهور.. ولهذا رأينا في لجنة التحكيم أن نصنف الأعمال المقدمة للتسابق وفق المعايير الفنية الحقيقية دون الخضوع للتصنيف الشائع.

 

وأضاف محمد سليمان: وعلى هذا الأساس رأينا إدراج عدة أعمال درامية تنتمي لفن الكوميديا بشكلها الصحيح، وهي أعمال جمعت بين الإضحاك وبين الفكرة الجادة وبين حيل الكوميديا المعروفة.. وعليه وقع الاختيار على مسلسل راجعين يا هوى كأفضل مسلسل كوميدي، لأنه – بخلاف فكرته الجادة وموضوعه المهم – جمع بين فنون الكوميديا من كوميديا الشخصية وكوميديا الموقف وغيرها من حيل الكوميديا.

 

واستكمل محمد سليمان: المسلسل حافظ على طبيعته كعمل من أعمال الكوميديا الجادة حتى نهايته والتي توافقت مع فن الكوميديا باختيار النهاية السعيدة وإعادة الوفاق بين المتخاصمين ما يذكّرنا بكوميديات شكسبير العظيمة.

 

مسلسل راجعين يا هوى

 

ويذكر أن، مسلسل راجعين يا هوى ضم عددا كبيرا من الفنانين أبرزهم خالد النبوي، هنا شيحة، نور اللبنانية، طارق عبد العزيز، أنوشكا، ووفاء عامر، ومن إخراج محمد سلامة.