الجمعة 3 مايو 2024 مـ 11:15 صـ 24 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

قصة تنازل مصطفى درويش عن اسمه لفنان آخر: أستاذي وأحق مني

مصطفى درويش
مصطفى درويش

توفي أمس الإثنين، الفنان مصطفى درويش، عن عمر يناهز 43 عاما، بعد إصابته بسكتة قلبية، وشيع جثمانه من مسجد الحصري بأكتوبر.

 

وفاة مصطفى درويش

 

وكان للفنان مصطفى درويش موقف إنساني مع الفنان مصطفى درويش، منذ فترة، حيث حدث خلاف وسوء تفاهم، بسبب تشابه الأسماء في شهر فبراير عام 2022.

ووقتها أعلن مصطفى درويش في مقطع فيديو عبر حسابه، على منصات التواصل الاجتماعي، تنازله عن اسمه الفني "مصطفى درويش" ليصبح "مصطفى حسين درويش"، احتراما لفارق السن والخبرة للفنان مصطفى درويش الذي حمل الاسم قبله بسنوات.

وأوضح مصطفى في مقطع الفيديو، الذي ظهر فيه بجوار الفنان مصطفى درويش الآخر، قائلا: "يا جماعة دا أستاذي وأنا من جمهوره طول عمري من أيام الكاميرا الخفية، أستاذ مصطفى درويش، وأنا عارف إن أنا عامل له مشاكل بسبب تشابه الاسم".

وأكمل مصطفى درويش: "بس هو أحق مني بالاسم دا فأنا باعتذر له لو أي حاجة، حصلت فيها إساءة ليه أو أي مشكلة خاصة بالشغل هو أستاذي، وأنا من جمهوره بتفرج عليه من وأنا طفل، وأنا بقول لكل المخرجين والمنتجين، أنا اسمي مصطفى حسين درويش، والأستاذ هو اللي اسمه مصطفى درويش فأنا متنازل عن الاسم لأن دا حقه".

يشار إلى أن مصطفى درويش بدأ مشواره الفني في عام 2011، وشارك حينها في فيلم "كف القمر"، ومسلسل كيد النسا، ومسلسل فوق مستوى الشبهات".

وشارك في مشواره الفني في العديد من الأعمال المميزة منها: "أبو عمر المصري، نصيبي وقسمتك، بركة، أبو جبل، قوت القلوب حيانة عهد، بـ100 وش، إلا أنا، كله بالحب، ضد الكسر، سوتس بالعربي، راجعين يا هوى".

وشارك في موسم رمضان 2023 في ثلاثة أعمال: "تلت التلاتة، اكس لانس، وسره الباتع"، وكان ينتظر عرض فيلما جديدا في السينما وهو فيلم 5 جولات.