الأربعاء 15 مايو 2024 مـ 11:42 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

دراسات جديدة: البصل يمكنه أن يخفض نسبة السكر في الدم إلى 50%

البصل يمكنه أن يخفض نسبة السكر في الدم إلى 50%
البصل يمكنه أن يخفض نسبة السكر في الدم إلى 50%

كشف بعض الدراسات الجديدة عن قدرة البصل التي على خفض مستويات السكر في الدم بنسبة 50 في المائة، والتي يمكن أن تساهم في علاج مرضى السكري.

البصل يمكنه أن يخفض نسبة السكر في الدم إلى 50%

 

ووجدت النتائج التي تم تقديمها في الاجتماع السنوي رقم 97 لجمعية الغدد الصماء في مدينة سان دييغو الأمريكية، أن مستخلص البصل يمكن أن يخفض بشدة ارتفاع نسبة السكر في الدم ومستويات الكوليسترول، وذلك عند تناوله جنبًا إلى جنب مع عقار ميتفورمين المضاد لمرض السكر.

 

وقال المبتكر الرئيسي للدراسة من جامعة ولاية دلتا في أبراكا بنيجيريا: أن البصل رخيص ومتوفر ويستخدم كمكمل غذائي، لديه القدرة على استخدامه في علاج مرضى السكري.

البصل يمكنه أن يخفض نسبة السكر في الدم إلى 50%

وأوضح أنتوني أوجيه، أن البصل لا يمتلك سعرات الحرارية مرتفعة ومع ذلك فأنه يزيد من معدل الأيض، وبالتالي يزيد من الشهية، مما يؤدي إلى زيادة التغذية.

قدرة البصل على علاج مرض السكري

 

وطبق الباحثون تلك الدراسة على مجموعة من الفئران، ووجدت الدراسة أنه من بين الفئران المصابة بداء السكري، فإن تلك التي أعطيت 400 مجم و600 مجم لكل كيلوجرام من وزن الجسم من مستخلص البصل خفضت بشد" مستويات السكر في الدم بنسبة 50 في المائة.

 

كما خفضت مستخلصات البصل من مستوى الكوليسترول الكلي في الفئران المصابة بداء السكري، وكان تأثير 400 ملجم و600 ملجم أكبر، وهذا ما أثبت قوة مستخلص البصل على علاج مرض السكري.