الجمعة 29 مارس 2024 مـ 01:14 مـ 19 رمضان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الإسكان تطرح أراضي بالعاصمة الادارية بـ 13 ألف جنيه للمتر

أراضي العاصمة
أراضي العاصمة

كشفت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن طرح جديد للأراضي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك وفقًا لآلية التخصيص الفوري.

 

وتطرح الوزارة ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية أرضًا بمساحة 5554 مترًا بنشاط دار مناسبات بالحي السكني الثالث بسعر 5545 جنيهًا، وأرضًا بمساحة 2992 مترًا بنشاط شقق فندقية بسعر 13855 جنيهًا، وأرضًا بمساحة 59419 مترًا بنشاط ناد رياضي بسعر 8185 جنيهًا.

 

أراضي التخصيص الفوري

وتعمل الوزارة على طرح المزيد من الأراضي لتلبية الطلب المتزايد بالسوق وخاصة بالمدن الجديدة، وتطرح بشكل دوري حزمة من قطع الأراضي بمساحات وأنشطة مختلفة بالمدن الجديدة.

كما أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم إضافة قطع أراضٍ، ووحدات سكنية جديدة، لاستيعاب أكبر قدر من التحويلات الواردة حتى تاريخ 19 /6 /2022، نظرًا للإقبال الشديد من المصريين بالخارج، للحجز بالمرحلة الثامنة بمشروع "بيت الوطن"، مضيفا أنه سيتم غلق الموقع الإلكتروني الخاص بالحجز، لإضافة الأراضى والوحدات الجديدة، وذلك بعد غد الأحد 14 أغسطس، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءً.

 

وأوضح المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، أنه فور تحديث الموقع، سيتم إتاحته للحاجزين الراغبين في تعديل الرغبة السابق إرسالها، وذلك لمدة 5 أيام، ابتداء من يوم الأحد ۲۰۲۲/٨/١٤، لإجراء حجز جديد، وإرسال رسالة بتعديل الحجز على البريد الإلكتروني الخاص بالموقع هنا، على أن تتضمن الرسالة البيانات التالية، اسم الحاجز المسجل على الموقع، وكود الحجز السابق إرسال التحويل البنكي عليه، وكود الحجز الجديد المراد التعديل عليه، واسم المحول الوارد بسويفت التحويل نصًا كما هو مذكور بالسويفت (إنجليزي).

 

وأشار إلى أنه سيتم البدء في التسجيل والتخصيص، اعتبارًا مـن يوم الإثنين الموافق ۲۰۲۲/۸/۲۲، وسيتم نشر بيان بالأكواد التى سيتم تسجيلها بشكل يومى للتسهيل على الحاجزين.