الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 06:33 مـ 17 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

تفاصيل طرح أراضي الإسكان بـ 6 أكتوبر بتخصيص فوري

أراضي الإسكان
أراضي الإسكان

تفاصيل طرح أراضي الإسكان بـ 6 أكتوبر بتخصيص فوري.. تفاصيل طرح أراضي الإسكان بـ 6 أكتوبر بتخصيص فوري. أراضي الإسكان، كشفت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن طرح عدد من الأراضي السكنية والخدمية في عدد من المدن الجديدة بنظام التخصيص الفوري.

 

أراضي الإسكان المحددة للاستلام الفوري بمدينة ٦ أكتوبر

وحددت هيئة المجتمعات العمرانية بمدينة ٦ أكتوبر قطعة أرض رقم 16/17/18/19 بمنطقة المؤسسات الدولية بامتداد التوسعات الشمالية بنشاط عمراني متكامل بمساحة 133 فدانًا تقريبًا وسعرها التقديري 3140 جنيهًا مصري للمتر²

الأراضي المقترحة بنشاط عمراني بمدينة ٦ أكتوبر، فيتم

الاشتراطات البنائية لقطعة الأرض محل الطرح

النسبة الأراضي المخصصة للإسكان لا تزيد على 50% من إجمالي مساحة أرض المشروع.
النسبة البيانية للعمارات لا تزيد على 50% من المساحة المخصصة للإسكان.

النسبة البنائية للفيلات توين تاون كوارتر) لا تزيد على 45% من المساحة المخصصة للفيلات والفيلا المنفصلة لا تزيد على 40% من المساحة المخصصة للفيلات.

الارتفاع: (أرضي + دور علوي) للفيلات - أرضي + 3 أدوار علوية ) للعمارات ويسمح بإقامة غرف للأسطح بحيث لا تزيد مساحتها عن 25% من المساحة المبنية بالدور الأرضي وتستغل كخدمات للمبنى.

وبما لا يتعدى قيود ارتفاع هيئة عمليات القوات المسلحة 15م.

نسبة الأراضي المخصصة للخدمات من 1% من إجمالي مساحة الأرض النسية البنانية للخدمات لا تزيد عن 30% من المساحة المخصصة لكل خدمة بالنسبة للأنشطة التجارية والإدارية والتعليمي والحضانة، وبالنسبة للنوادي الاجتماعية لا تزيد عن 20% من المساحة المخصصة للخدمة، وللخدمات الترفيهية لا تزيد عن 10% من المساحة المخصصة للخدمة.

الارتفاع المسموح به أرضي + دورين لجميع الأنشطة عدا الحضانة أرضي للحضانة ودور أول لإدارة الحضانة فقط. والترفيهي والاندية الاجتماعية ارضي + أول ويسمح باقامة غرف للأسطح بحيث لا تزيد مساحتها عن 10% من المساحة المبنية بالدور الأرضي وتستغل كخدمات للمبنى.

مدة تنفيذ المشروع: 6 سنوات من تاريخ استصدار أول قرار الوزاري.

 

الاشتراطات المالية للأراضي الإسكان العمراني بمدينة ٦ أكتوبر

آلية السداد: يتم استكمال نسبة السداد حتى 10% من قيمة قطعة الأرض بالجنيه المصري (5%) تم سدادها ونسبة الـ 5% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الاخطار بموافقة مجلس الإدارة) (بالإضافة إلى (1) مصاريف إدارية و٠.٥ مجلس أمناء على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية ؛ سداد باقي ثمن الأرض على 12 اقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري يستحق القسط الأول منها بعد ستة اشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة: على ان يتم تحميل كافة الاقساط بالاعباء المالية المقررة وفقا للقائدة المعلنة بالبك المركزى المصري من تاريخ الاخطار بموافقة مجلس الادارة وحتى تاريخ السداد: بالاضافة الى 2% طبقا لتعليمات وزارة المالية و0.5% مصاريف إدارية).

المساحات تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائي الذى يصدر من ادارة المساحة بجهاز المدينة.