الخميس 18 أبريل 2024 مـ 05:42 صـ 9 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

بتخفيضات تصل 50%.. «جمعة مزدحمة» على عروض الأوكازيون الصيفي

الأوكازيون الصيفي
الأوكازيون الصيفي

شهدت المحلات الماركة بالأوكازيون الصيفي اليوم الجمعة، إقبالاً كثيفا عكس الأيام الماضية، بسب ارتفاع نسبة التخفيضات على بعض المنتجات إلى 50%، خاصة الملابس والأحذية، وكشف عدد من التجار والمواطنين أسباب توافدهم للشراء اليوم علي الأوكازيون الصيفي انطلاقه خلال الأيام الماضية.

وقال حسني محمد، أحد تجار الأحذية في شارع قصر النيل، إن الإقبال اليوم على الشراء كبير جدا عكس أول أيام انطلاق الأوكازيون، كون بعض الزبائن تفضل النزول إلى شوارع وسط البلد يوم العطلة الأسبوعية، مضيفا أنه كان يتوقع ذلك الإقبال لأنها أول جمعة في بداية الأوكازيون.

وأضاف سعيد علي، صاحب أحد محال الملابس، أنه منذ انطلاق فترة الأوكازيون وهناك حالة من الركود يعاني منها أصحاب المحال وإقبال ضعيف من قبل المواطنين على الشراء، لافتا إلى أن اليوم يوجد توافد مستمر منذ الصباح علي الاوكازيون ويمكن السبب أن اليوم الجمعة عكس الأيام الماضية كان الإقبال محدود جدا رغم انخفاض الأسعار.

وأكد عامر السيد، صاحب أحد محال الملابس بمنطقة إمبابة، أنه يتمنى أن تنتعش حركة البيع والشراء خلال الموسم الصيفي، وأن عروض التخفيضات ضخمة تصل لـ50 و 70% وأنهم مستمرين في العروض حتى بدء عرض اللبس الشتوي.

ووجه الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بتيسير كل الإجراءات لمشاركة المحلات التجارية فى الأوكازيون الصيفى 2022 من أجل توفير منتجات للمواطنين بأسعار مخفضة، مع تشكيل مجموعات عمل وغرفة عمليات مركزية، للتأكد من طرح منتجات جيدة، ومطابقة للمواصفات القياسية خلال فترة الأوكازيون، وأن يتم التواصل مباشرة مع المواطنين من خلال الجولات الميدانية، والتعرف على مدى حقيقة العروض التي يقدمها التجار، وأن تكون العروض حقيقية وليست وهمية.