الخميس 18 يوليو 2024 مـ 05:02 صـ 11 محرّم 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
فيديو.. ”الجندي” يكشف تحديات مستقبل السياحة في مصر والشرق الأوسط فيديو.. انفراد لـ”سفير سياحي”: بدء صرف تعويضات المتضررين من إفلاس FTI العماري لـ”سفير سياحي”: العنصر البشري يمثل العمود الفقري للسياحة المصرية البطوطي لـ”سفير سياحي”: تأثير إفلاس شركة FTI الألمانية على السياحة المصرية محدود فيديو.. ”سفير سياحي” يستعرض سحر الوادي الملون: تجربة لا تُنسى في قلب سيناء فيديو.. ”سفير سياحي” يعود على قناة الشمس: انطلاقة نارية وكواليس التغيير الوزاري خبير اقتصادي يحذر من خطر يواجه مصر بسبب زيادة أعداد اللاجئين التطبيق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحلات الجديدة ترشيدا لاستخدام الطاقة للثانوية العامة.. تعرف على الإجراء القانوني تجاه واضعي امتحان الفيزياء تنقلات إعلامية جديدة| عزة مصطفى تلتحق بقناة الحياة.. ومحمد شردي ينتقل لـ ON الزمالك يعلن رسميا تجديد عقد محمد صبحي 4 مواسم بعد انتهاء أزمة الرخصة.. الزمالك يشارك في الكونفدرالية الإفريقية

نصائح هامة لتعزيز التركيز أثناء المذاكرة.. لطلاب الثانوية العامة

نصائح لطلاب الثانوية العامة
نصائح لطلاب الثانوية العامة

بالتزامن من امتحانات الثانوية العامة 2024، يزداد بحث الطلاب عن أهم النصائح التي تساعد في تعزيز التركيز وزيادة النشاط والطاقة، من أجل زيادة القدرة على المذاكرة والمراجعة قبل امتحان كل مادة، حيث إن هناك عدد من النصائح التي يجب على طلاب الثانوية العامة الالتزام بها خلال فترة الامتحانات، وهذه النصائح سهلة وبسيطة ونتائجها فعالة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح هامة لتعزيز التركيز أثناء المذاكرة، لطلاب الثانوية العامة.

 

نصائح هامة لتعزيز التركيز أثناء المذاكرة

 

البعد عن العمل البدني الشاق

يرتبط البقاء مستيقظًا ليلة الامتحان للمذاكرة بقدرة الفرد على التحمل. من بداية اليوم، لذلك يجب البدء في توفير طاقتك للمذاكرة لتحمل المجهود الذهني الطويل.

وجبة فطور صحية

تناول طعام غني بالبروتينات مثل البيض والجبن قليل الدسم، حيث البروتينات من معززات الطاقة، بهذه الطريقة ستظل مشحونًا ومركزًا على مدار اليوم.

أرحِ جسدك

عدم الحصول على قسط كافٍ يؤثر بشكل سلبي على الطاقة وقوة الاستيعاب، حيث إنه من الأفضل أن تنام بشكل كافٍ حتى يحصل جسمك على قسط كافٍ من الراحة أثناء الليل.

نصائح لطلاب الثانوية العامة

مصادر التشتيت

عليك تجنب جميع مصادر التشتيت، بما في ذلك الهواتف والرسائل، من الضروري أيضًا أن تخصص مكانا يمكنك من خلاله التركيز على دراستك.

كتابة النقاط المهمة

كتابة النقاط المهمة سوف يساعد في تعلمها وفهمها بشكل أسرع، ولهذا السبب يجب عليك دائمًا الاحتفاظ بدفتر ملاحظات وقلم جاهزين.

الوضعية الصحيحة

ابتعد عن السرير خلال فترة المذاكرة، ويفضل أن تجلس على كرسي مناسب وتضع كتبك على الطاولة، بحيث تكون وضعيتك منتبهة، وبالتالي تتجنب النوم وتساعدك على التركيز أكثر.

نصائح لطلاب الثانوية العامة

تجنب القهوة

إذا كنت تعتقد أن القهوة ستساعدك على البقاء مستيقظًا ومنتبهًا، فهذا خطأ، حيث إنه عادة ما يعمل الكافيين في الليل كمفجر للنوم، لذلك يجب تجنب القهوة أو مشروبات الطاقة تماما. يفضل شرب كوب من الماء بعد كل نصف ساعة أو نحو ذلك للبقاء منتعشًا ونشيطًا.

أخذ فترات راحة قصيرة

فترات راحة قصيرة تتراوح ما بين 5 إلى 10 دقائق بعد كل ساعة أو نحو ذلك، ستمنح عقلك فرصة للانتعاش. في هذه الاستراحة، يمكنك تجربة المشي في جميع أنحاء الغرفة، ورش وجهك بالماء وتمارين التمدد.