الأربعاء 29 مايو 2024 مـ 07:07 مـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

موقف قطع الكهرباء خلال امتحانات النقل والثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

سادت حالة من الجدل والخوف بين أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة بشأن قطع الكهرباء خلال الامتحانات بالمدارس، بعد أن أعلنت وزارة الكهرباء، عودة خطة تخفيف الأحمال عن جميع مناطق الجمهورية، لما كان قبل بداية شهر رمضان.

 

قطع الكهرباء أثناء الامتحانات

 

واتخذت وزارة الكهرباء عددا من الإجراءات، بضغط الفترة الخاصة بـ تخفيف الأحمال لتكون من 11 صباحاً وحتى الخامسة مساءً، على أن تعلن الوزارة جداول تخفيف الأحمال لكل منطقة (ساعتين لكل منطقة)، بحيث تنتهي فترة التخفيف في الخامسة مساءً، على أن تعمل شركات التوزيع، وفق الجداول المعلنة في نهاية يوليو الماضي، وضغط بعض توقيتات تخفيف الأحمال التي تتخطى الخامسة مساء.

امتحانات الفصل الدراسي الثاني

 

وفي هذا الشأن، أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تعمل على التنسيق الكامل مع وزارة الكهرباء، للعمل على عدم قطع الكهرباء داخل المدارس الثانوية على مستوى الجمهورية خلال فترة الامتحانات.

وأكد المصدر أنه يتم إرسال خطابا للوحدات المحلية من قبل إدارات التربية والتعليم بالمحافظات لمخاطبة شركة الكهرباء بشأن الامتحانات التي تعقد إلكترونيا حتى لا يتم قطع تيار الكهرباء عن المدارس أثناء عقد الامتحانات.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن عقد امتحانات أولى وتانية ثانوي الترم الثاني إلكترونياً، ولكن يتم إجرائها مع الطلاب الذين تسلموا التابلت، ولكن الطلاب الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت ورقياً، مشيرة إلي أن يتم عقد جزء من امتحانات اولى وتانية ثانوى الترم الثاني ورقياً للطلاب الذين لديهم أجهزة التابلت أيضاً، وهو جزء الأسئلة المقالية التي تصل نسبتها في الامتحان إلى 15%، للعام الدراسي الجاري 20232024.

 

مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024

 

كما توجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال الإدارة المركزية للتعليم العام الإدارة العامة للتعليم الثانوي، بإرسال خطاب إلى مديريات التربية والتعليم بكافة المحافظات علي مستوي الجمهورية، بشأن مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري 20232024، لطلاب النقل والشهادة الاعدادية والدبلومات الفنية والثانوية العامة 2024، وجاءت المواعيد تتضمن فيما يلي:

تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية، بداية من يوم 8 مايو القادم وتستمر حتي يوم 23 مايو 2024، كما أنه يتم مراعاة عقد أى امتحانات خلال أيام العيد للأخوة الأقباط، والمقررة هي، يوم 4 - 5 - 6 - 7 مايو القادم 2024.

يتم عقد امتحانات الثانوية العامة وفقاً للجدول المعلن من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والمقرر أن تبدأ بداية من يوم 10 يونيو القادم، وتستمر حتى يوم 20 يوليو 2024، كما أن يتم تحضير اللجان في يوم 8 و9 يونيو، لضمان حسن سير العملية الامتحانية