الأربعاء 29 مايو 2024 مـ 05:10 مـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

طنطاوي: معرض دبي شهد وجود أهم الأسواق المصدرة للسائحين من أمريكا وأوروبا

رمضان طنطاوي الخبير السياحي بمعرض سوق السفر العربي في دبي
رمضان طنطاوي الخبير السياحي بمعرض سوق السفر العربي في دبي

شارك الخبير السياحي رمضان طنطاوي في الفعالية العالمية الرائدة في قطاع السياحة والضيافة في الشرق الأوسط، جاء ذلك خلال مؤتمر ومعرض سوق السفر العربي الذي عقد في دبي في الفترة من 6 لـ 9 مايو الجاري.

وعبر طنطاوي خلال تصريحات خاصة لـ"مصر 24" عن سعادته بالحضور والمشاركة في ثالث أهم معرض ومؤتمر سياحي بعد بورصة لندن وبورصة برلين.

وأوضح الخبير السياحي أن سوق دبي شهد وجود أهم الأسواق الدولية المصدرة للسائحين من أمريكا وأوروبا والهند وكذلك عروض جاذبه من أهم المقاصد السياحية في دول المالديف ومصر والباهامس ودول الكاريبي وفرنسا واسبانيا وايطاليا ومعظم دول الشرق الأوسط خاصه مصر والمغرب وتونس ولبنان.

كما شهدت أجنحة دولتي الامارات والسعودية زخما من عروض الطيران والفنادق بشكل من الإبهار.

وشدد طنطاوي علي أن معرض دبي منذ دورته الأولي في 1994 يشهد تطور كبير في عدد الدول والعارضين من مختلف أنحاء العالم حيث يشهد حجم صفقات تفوق 2.5 مليار دولار من صفقات صناعه السياحة وتواجد أكثر من 46 ألف زائر تجاري وحضور أكثر من مليون زائر على مدار أيام المعرض لمتابعة أجنحة 165 دوله متواجدة في دبي.

وقد حظي الجناح المصري بتمثيل كبير لمعظم شركات السياح والمنتجعات والفنادق المصرية وتواجد كوكبة من صناع القرار والمسؤولين الحكوميين والشركات الخاصة لإجراء اجتماعات ولقاءات مختلفة مع راغبي السفر والسياحة وعمل تعاقدات مع أهم وكالات السفر والسياحة وعرض الأنماط الجديدة والاتجاهات الجديدة التي تعتمد عليها استراتيجية السياحة المصرية وعرض المقاصد السياحية المتميزة في الساحل والعلمين وأجنده الفعاليات المخططة على مدار العام.