الأربعاء 29 مايو 2024 مـ 05:46 مـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الخطوات المطلوبة للتصالح على مخالفات البناء بالمدن الجديدة

الخطوات المطلوبة للتصالح على مخالفات البناء
الخطوات المطلوبة للتصالح على مخالفات البناء

الخطوات المطلوبة للتصالح على مخالفات البناء بالمدن الجديدة.. حددت هيئة المجتمعات العمرانية، التابعة لوزارة الإسكان، المسؤولة عن التعامل مع مخالفات البناء في المدن الجديدة التي تخضع لولايتها، وتطلب وزارة الإسكان من المواطنين المخالفين في بناء المدن الجديدة تقديم بعض المستندات والأوراق وفقًا لقانون التصالح على مخالفات البناء الجديد رقم 187 لسنة 2023، كما اتاحت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة التقديم أوراق التصالح على مخالفات البناء بالمدن الجديدة عبر موقع مخصص (أضغط هنا).

وفيما يلي توضيح للوثائق المطلوبة:

صورة فوتوغرافية للمخالفة.المستند الدال على تاريخ ارتكاب المخالفة.شهادة قيد مؤمنة للمهندس الذي أعد التقرير، وهي تصدر عن نقابة المهندسين، أو صورة مصدقة عنها بعد الاطلاع على الأصل.تقرير هندسي يتعلق بالسلامة الانشائية للمبنى المخالف وفقًا لما هو محدد في اللائحة التنفيذية للقانون رقم 187 لسنة 2023.نسختان من الرسومات المعمارية للمخالفة التي تم تنفيذها على الطبيعة، ويجب أن تكون معتمدة من مكتب هندسي أو مهندس نقابي متخصص في المجال المدني أو العمارة، وذلك حسب الحالة.صورة من كروكي الموقع.المستند الدال على صفة مقدم الطلب بالنسبة للأعمال المخالفة التي يتم التصالح عليها.
صورة من بطاقة الرقم القومي لمقدم الطلب.موافقة المطور العقاري أو اتحاد الملاك (في حالة المخالفة في المشروعات الخاصة مثل الكمبوندات أو الجمعيات).إحداثي للمبنى الذي يوجد به المخالفة، ويجب أن يكون معتمدًا من إحدى الجهات الحكومية في حالة مخالفة قيود الارتفاع.شهادة منسوب لأعلى نقطة في العقار، ويجب أن تكون صادرة من الهيئة المصرية العامة للمساحة أو هيئة المساحة العسكرية في حالة مخالفة قيود الارتفاع.عقد اتفاق موثق بالشهر العقاري بين طالب التصالح وأصحاب حقوق الارتفاق في حالة التعدي على حقوق الارتفاق المتبادلة.
المستندات التي تثبت الموافقة على تقنين وضع اليد وفقًا للقانون المعمول به في هذا الشأن.
أي مستنت أخرى يتم تقديمها كجزء من المرفقات مع الطلب.

علاوة على ذلك، قدمت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الفرصة لتقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء في المدن الجديدة عبر موقع إلكتروني مخصص. يمكنك النقر على الرابط التالي (أضغط هنا) للوصول إلى الموقع.


طرق رفع مستندات التصالح بالمدن الجديدة

في حالة التسجيل للمرة يتطلب كتابة إذا ما كان مقدم الطلب فرد أو شركةفي حالة إذا كانت شركة يتطلب إدخال رقم البطاقة الضريبية.أما إذا كان فرد فيتطلب رقم البطاقة.يتطلب بعد ذلك إنشاء رقم سري.

في حالة تكرار الدخول على البوابة.

يتم تسجيل نوع العميل إذا كان فرد أو شركةإدخال رقم بطاقة الرقم القومي.إضافة كلمة السر للدخول.