الأربعاء 22 مايو 2024 مـ 01:27 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

موعد تغيير الساعة للتوقيت الصيفي وإلغاء التوقيت الشتوي

تغيير الساعة للتوقيت الصيفي
تغيير الساعة للتوقيت الصيفي

يتأهب جميع المواطنين مع قرب انتهاء شهر أبريل على معرفة موعد تغيير الساعة للتوقيت الصيفي، وانتهاء التوقيت الشتوي، وذلك عقب نهاية فصل الشتاء وقرب بدء فصل الصيف 2024، وطبقًا لقرار مجلس الوزراء ستفصلنا أيام قليلة عن تفعيل التوقيت الصيفي بمصر، وإلغاء التوقيت الشتوي.

إلغاء التوقيت الشتوي

وتستعرض “الدستور” بهذا التقرير موعد تغيير الساعة للتوقيت الصيفي وإلغاء التوقيت الشتوي، ومتي يفعل التوقيت الصيفي.

متى يبدأ التوقيت الصيفي في مصر 2024

وبحسب قرار مجلس الوزراء سوف يطبق التوقيت الصيفي في مصر بآخر خميس من شهر أبريل، الذي سيوافق يوم 25-4-2024، في الساعة 60 دقيقة «إلى الأمام» بموجب هذا التوقيت الصيفي، طبقا للقرار الصادر.

تغير الساعة للتوقيت الصيفي 2024

يتم تأخير الساعة 60 دقيقة للوراء، وذلك بموجب قرار التوقيت الشتوي في مصر لعام 2024 في آخر خميس في شهر أكتوبر الموافق يوم 31 من أكتوبر 2024.

لماذا يطبق التوقيت الصيفي في مصر؟

صرح المتحدث باسم مجلس الوزراء بأن تكون فوائد التوقيت الشتوي: سوف تتمثل في توفير مبلغ بقيمة 25 مليون دولار، وذلك يكون وفقًا للدراسة المقدمة من خلال وزارة الكهرباء، وسوف تكون بشأن توفير وحدات الغاز المستخدمة بإنتاج الكهرباء.

موعد تغيير الساعة في مصر 2024 وتطبيق التوقيت الصيفي

عودة التوقيت الصيفي بمصر.. متى بدأت الفكرة ولماذا لجأت لها عدة دول؟

متى يفعل التوقيت الصيفي في مصر؟

حتى الآن سيفصلنا 12 يومًا على إلغاء التوقيت الشتوي في مصر والعودة للتوقيت الصيفي 2024، وذلك بحسب قرار مجلس الوزراء.

اقرأ أيضا:

تم تطبيقه فى 1957.. حكاية مصر مع التوقيت الصيفى

التوقيت الصيفي 2024

استخدمت مصر التوقيت الصيفي وتكون لأول مره لعام 1940، وتوقف العمل به يكون بحوالي أكثر من مرة لكي يعود تفعيل التوقيت الصيفي وأيضا التوقيت الشتوي مرة أخرى الموافق 28 من أبريل 2023 الماضي.

وكان مجلس النواب وافق بشكل نهائيًا قانون تقرير نظام التوقيت الصيفى، وسوف يهدف إلى عودة العمل وتكون بنظام التوقيت الصيفي وستكون من خلال تقديم الساعة وذلك بمقدار ستين دقيقة، وذلك سيكون اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر إبريل إلى يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، وذلك سيكون بهدف ترشيد الطاقة والاقتصاد بتشغيلها، في ضوء ما سوف يشهده العالم من ظروف وكافة متغيرات اقتصادية.