السبت 13 أبريل 2024 مـ 05:40 صـ 4 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

مشوار منتخب مصر أمام المنتخبات الأوروبية قبل مواجهة كرواتيا.. الليلة

منتخب مصر
منتخب مصر

مشوار منتخب مصر أمام المنتخبات الأوروبية قبل مواجهة كرواتيا.. الليلة.. يستعد منتخب مصر لمواجهة الليلة من العيار الثقيل، حينما يلاقي أحد أقوى منتخبات أوروبا، منتخب كرواتيا في نهائي بطولة كأس عاصمة مصر الودية.

ويلتقي الفراعنة بقيادة حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني، بمنافسه منتخب كرواتيا في نهائي بطولة كأس عاصمة مصر، في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة باستاد العاصمة الإدارية الجديدة.

واستطاع منتخب مصر الفوز على منتخب نيوزيلندا بهدف نظيف في نصف النهائي، فيما فاز منتخب كرواتيا على منتخب تونس بركلات الترجيح (5/4).

لم يلتق منتخب مصر كثيرًا بالمنتخبات الأوروبية على الصعيد الرسمي مثل كأس العالم أو القارات، ولكن معظمها تكون مباريات ودية.

 

مشوار منتخب مصر أمام المنتخبات الأوروبية

ويستعرض لكم أهل مصر في السطور التالية تاريخ مواجهات منتخب ضد المنتخبات الأوروبية:

 

خاض منتخب مصر نحو 69 مباراة ضد منتخبات أوروبا سواء كانت بطولات رسمية أو ودية، استطاع فيها الفراعنة حسم 21 مواجهة بالفوز فيما تعادل 18 وخسر في 30 لقاءً، سجل فيها المنتخب المصري 81 هدفًا وتلقى 122 هدفًا.

ويعد منتخبي النرويج وألمانيا هما أكثر المنتخبات مواجهة للمنتخب الوطني، بمحصلة 6 لقاءات لكلا منهما، حيث حسم التعادل بين النرويح ومصر في ثلاث لقاءات، وخسر الفراعنة في 3 مناسبات، فيما خسر من المنتخب الألماني في 5 مناسبات وفاز مرة واحدة.

وتواجه المنتخب المصري أمام منتخب يوغسلافيا 5 مرات، خسر مرة واحدة وفاز في أخرى وتعادلا في 3.

بينما خاض أبناء النيل 4 مواجهات حققا الفوز ثلاث مرات وخسروا مرة وحيدة، فيما تلاقى أمام المنتخب التركي في 4 مناسبات خسر في 3 مباريات وفاز مرة واحدة، كذلك تعادل مرة واحدة أمام المجر فيما خسر 3 مرات.

وعن مواجهات المنتخب المصري لنظيره النمساوي خسر مرة وفاز في أخرى وتعادلا في لقاء بمحصلة 3 لقاءات.

أما منتخب البرتغال لم يحقق المنتخب المصري أي فوز عليه في 3 لقاءات جمعته ببرازيل أوروبا بمحصلة 3 هزائم.

وعن إيطاليا استطاع المنتخب المصري الفوز في لقاء وخسر مرتين، فيما خسر 3 لقاءات الوحيدة التي جمعته بالمنتخب الإنجليزي.

منتخب إيطاليا ومصر

فيما خاض لقاءين أمام هولندا تعادل المنتخب المصري في مناسبة وفاز في أخرى، كما خاض أمام الدنمارك مباراتين أسفرت عن تعادل وخسارة، أمام بولندا فقد فاز الفراعنة مرة وتعادلا في أخرى.

وتواجه مرتين أمام منتخب إستونيا حقق المنتخب المصري تعادلين، فيما فاز مرتين على منتخب فنلندا ومنتخب مالطا، وكذلك تشيكوسلوفاكيا.

فيما جمعه التعادل في لقاء واحد أمام منتخب جورجيا وجمهورية أيرلندا، ولوكسمبروج ومقدونيا، وأخيرًا كرواتيا.

وخسر امام روسيا، ومنتخب سويسرا، وإسبانيا وفرنسا، كما حقق الفوز في لقاء وحيد جمعه امام منتخب ليتوانيا، وبيلاروسيا، وسلوفاكيا، والبوسنة وإسكتلندا.