الأربعاء 22 مايو 2024 مـ 01:20 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

عاجل: ارتفاع أسعار الذهب نتيجة لتوقعات تخفيض أسعار الفائدة

ارتفاع أسعار الذهب
ارتفاع أسعار الذهب

عاجل: ارتفاع أسعار الذهب نتيجة لتوقعات تخفيض أسعار الفائدة.. شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا غير مسبوق نحو مستويات قياسية في الفترة الأخيرة، ويُرجع ذلك بشكل رئيسي إلى توقعات تخفيض أسعار الفائدة من قبل البنوك المركزية العالمية، مما دفع المستثمرين إلى اللجوء إلى الذهب كملاذ آمن لحماية قيمة أموالهم. بالإضافة إلى ذلك، فإن تصاعد التوترات الجيوسياسية، خاصةً في مناطق النزاعات المستمرة مثل أوكرانيا وغزة، أدى إلى زيادة الطلب على الذهب كملاذ آمن واستثمار آمن، مما أثر بشكل مباشر على ارتفاع أسعاره.

أسعار الذهب

عاجل: ارتفاع أسعار الذهب نتيجة لتوقعات تخفيض أسعار الفائدة

وتتوقع التحليلات المالية أن تستمر أسعار الذهب في الارتفاع، حيث يعتقد البعض بأن الذهب يزيد قيمته عندما تنخفض أسعار الفائدة، مما يجعل السندات أقل جاذبية للمستثمرين نظرًا لتقليلها من عوائد استثمارها.

وفي هذا السياق، يتوقع ديفيد نيوهاوزر، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "ليفرمور بارتنرز" للاستثمار، أن تصل أسعار الذهب إلى 2500 دولار بحلول نهاية عام 2025، و3000 دولار بحلول عام 2030.

ويرى محللون في "غولدمان ساكس" أيضًا أن هناك احتمالات لارتفاع مؤشر "S&P 500" إلى مستويات قياسية خلال العام الحالي، وذلك نتيجة لاستعدادات الاحتياطي الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة.