الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 06:28 مـ 20 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

منهم الصديق المقرب لنتنياهو.. كتائب القسام تعلن عن مصير من الأسرى الإسرائيلين

نتنياهو
نتنياهو

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، عن مصير 3 من الأسرى الإسرائيليين لديها، وأن أحدهم صديق مقرب من رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

ونشرت كتائب القسام فيديو للأسرى الثلاثة في ديسمبر الماضي ناشدوا فيه نتنياهو العمل على إطلاق سراحهم من الأسر، وجاء الفيديو بعنوان “لا تتركونا نشيخ”، وهي الجملة التي كررها الأسرى خلال رسالتهم.

وقال الأسرى الثلاثة أنهم شاركوا في تأسيس الجيش الإسرائيلي ويخشون أن يقتلهم سلاح الجو التابع له.

وأكد الناطق العسكري باسم القسام أبو عبيدة  على أنه وبعد الفحص والتدقيق خلال الأسابيع الأخيرة فقد تأكد استشهاد عدد من المجاهدين ومقتل 7 من أسرى العدو في القطاع نتيجة القصف الصهيوني، ومنهم: حاييم جيرشون بيري، يورام إتاك ميتزجر، أميرام إسرائيل كوبر".

وأشار أبو عبيدة أن القسام ستعلن في وقت لاحق أسماء القتلى الآخرين بعد التأكد من هوياتهم، وكانت كتائب القسام قد نشرت فيديو الخميس الماضي قالت فيه إنها ستعلن عن مصير الأسرى الثلاثة اليوم، وكشف أبو عبيدة أن عدد أسرى العدو الذين تم قتلهم نتيجة العمليات العسكرية لجيش العدو في قطاع غزة قد يتجاوز 70 أسيرًا.

وقال أبو عبيدة إن القسام حرصت طوال الوقت على الحفاظ على حياة الأسرى، ولكن بات واضحًا أن قيادة العدو تتعمد قتل أسراها للتخلص من هذا الملف.

وعلى الرغم من قتل عدد من الأسرى في عمليات القصف الإسرائيلي ولإيضاح موقف كتائب القسام من عملية التبادل فإن أبا عبيدة شدد على أن موقف القسام يتمثل في أن “الثمن الذي سنأخذه مقابل 5 أسرى أحياء أو 10 هو الثمن نفسه الذي كنا سنأخذه مقابل جميع الأسرى لو لم تقتلهم عمليات قصف العدو".

وبعد نشر تصريح أبي عبيدة ذكر مصدر قيادي في كتائب القسام أن أحد القتلى الثلاثة هو صديق مقرب لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حسب اعترافاته أثناء الاحتجاز.

ونشرت القسام فيديووكتبت أسفله “نتنياهو ترك أصدقاءه يواجهون مصيرهم وحدهم دون إنقاذهم".