الإثنين 24 يونيو 2024 مـ 09:43 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

إيران تحذر إسرائيل من الهجوم على بيروت.. ماذا قالت؟

وزير الخارجية الإيراني
وزير الخارجية الإيراني

أعلن وزير الخارجية الإيراني، أمير عبداللهيان، اليوم السبت، أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يسعى للخروج من "مستنقع" غزة بعد الخسائر التي تكبدها جيش الاحتلال بانتصار وهمي.


إنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة


وقال وزير الخارجية الإيراني، إن أي خطوة تقدم عليها إسرائيل نحو هجوم واسع النطاق على بيروت ستكون اليوم الأخير لنتنياهو.
وخلال لقائه مع رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، قال عبداللهيان:" إنه من الضروري أن يحاول الجميع إيجاد حل سياسي لإنهاء الهجمات الإسرائيلية وجرائم الحرب ضد الفلسطينيين في أسرع وقت ممكن".
وتشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية اشتباكات عنيفة بين جيش الاحتلال و حزب الله، حيث أعلن الحزب اليوم السبت، أنه سيطر على مسيرة إسرائيلية من نوع "سكاي لارك"، وأنها بحالة فنية جيدة.

 

السيطرة على مسيرة إسرائيلية


وقال "حزب الله" في بيان له: "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، سيطر مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية على مسيرة للعدو الإسرائيلي من نوع "سكاي لارك" وهي بحالة فنية جيدة".

وفي وقت سابق من اليوم، ‏أكد الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، أن "المقاومة باتت تشكل عنصرا مهما في المعادلات الإقليمية".

انتصار الشعب الفلسطيني والمقاومة

وقال نصر الله، لدى استقباله وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، إن "انتصار الشعب الفلسطيني والمقاومة أمر حتمي"، مؤكدا أن مواقف المرشد الإيراني "الحكيمة والصريحة والقوية حيال الأحداث بغزة والضفة فريدة في نوعها".
وكان قد عرض "حزب الله" مشاهد من استهدافه دبابة إسرائيلية من نوع "ميركافا"، في موقع البغدادي التابع للجيش الإسرائيلي عند حدود لبنان الجنوبية، "بصاروخ موجه خاص".

ونشر الإعلام الحربي في "حزب الله" مقطع فيديو يظهر "مشاهد من عملية استهداف المقاومة الإسلامية دبابة ميركافا في موقع البغدادي التابع لجيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بصاروخ موجه خاص".