السبت 13 أبريل 2024 مـ 05:12 صـ 4 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

تعرف على زيادة مرتبات المعلمين الجديدة.. التفاصيل

صرف مرتبات
صرف مرتبات

يتسائل ملايين المعلمين عن تفاصيل زيادة رواتبهم الجديدة، ضمن قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي، برفع الحد الأدنى للأجور للعاملين في القطاع الحكومي والخاص، وضمن الحزمة الاجتماعية التي تهدف إلى تحقيق حياة كريمة للمواطنين.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد قرر زيادة أجور ومرتبات المعلمين، أمس الأربعاء، على أن يتم تطبيق القرار بدءا من شهر مارس المقبل 2024.

تفاصيل زيادة مرتبات المعلمين

جرى تخصيص مبلغ 15 مليار جنيه زيادات إضافية للمعلمين وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات والأطباء والتمريض، كما تم تخصيص مبلغ 6 مليار جنيه حتي يتم تعيين عدد 120 ألف من المعلمين والعاملين في الجهات الإدارية الأخرى.

كما تم إقرار زيادة إضافية للأجور للمعلمين في مرحلة التعليم قبل الجامعي والتي تتراوح من 325 إلى 475 جنيها، فضلا عن إقرار مبلغ 1.6 مليار جنيه زيادة إضافية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم في الجامعات والمعاهد والمراكز البحثية.

يأتي ذلك كله في إطار حرص الحكومة المصرية على تحقيق حياة كريمة للمواطنين من خلال تحسين الأجور ورفع الحد الأدنى لهم لمواجهة التحديات التي تواجه الدولة في الوقت الراهن.

وتعد زيادة المرتبات ورفع الحد الأدنى للأجور للعاملين في القطاع الحكومي أو الخاص أكبر حزمة اجتماعية لرفع العبء عن كاهل المواطنين.